منع التجوال الكامل خلال أيام العيد بجميع مناطق المملكة مع استمرار استئناف الأنشطة التجارية حتى نهاية رمضان

منع التجوال الكامل خلال أيام العيد بجميع مناطق المملكة مع استمرار استئناف الأنشطة التجارية حتى نهاية رمضان

وفقًا لتوجيهات سمو خادم الحرمين الشريفين، وحفاظًا على المواطنين، وفي ظل الإجراءات المكثفة التي فرضتها المملكة مؤخرًا فقد تم فرض حظر تجوال جزئي في بعض المناطق، كما تم فرض حظر تجوال كلي بمكة المكرمة، كما تم عزل بعض المناطق، وقد صدر قرار سابق باستئناف بعض الأنشطة التجارية بدءًا من أول شهر رمضان المبارك وحتى يوم 20 من رمضان، كما تضمن القرار السابق تكليف الجهات الصحية ووزارة الداخلية بمتابعة تنفيذ اجراءات التباعد الاجتماعي، كما تم عمل مسحات للمواطنين، لمراجعة النتائج المترتبة على تلك القرارات.

واليوم الثلاثاء 19 رمضان الموافق 12 مايو أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة بناءًا على توصيات الجهات الصحية بالمملكة القرارات التالية.

يبدأ العمل بالقرارات التالية من يوم الخميس 21 رمضان 1441 الموافق 14 مايو، وحتى نهاية يوم الجمعة 29 رمضان الموافق 22 مايو:

  • الاستمرار بالعمل بقرار استئناف الأنشطة التجارية بدءًا من يوم 21 رمضان وحتى يوم الجمعة 29 رمضان بنفس الشروط السابقة.
  • استمرار منع التجول الجزئي بداية الساعة 8 مساءًا بجميع مناطق المملكة ، باستثناء مكة المكرمة حيث يستمر حظر التجوال الكامل بها.
  • استمرار منع الدخول والخروج من المناطق التي سبق تحديدها بقرارات سابقة.

ابتداءًا من يوم السبت 30 رمضان وحتى الأربعاء 4 شوال:

  • فرض حظر التجوال الكامل بجميع مناطق المملكة.
  • استمرار العمل بلائحة منع التجمعات التي صدرت يوم 14 رمضان والتي تحظر تجمع 5 أشخاص أو أكثر، مع استمرار تطبيق نفس العقوبات المقررة لمخالفة اللائحة.

كما أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين الالتزام بشروط السلامة التي تم الإعلان عنها في السابق، والالتزام بالتباعد الاجتماعي حرصًا على سلامتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *