بأمر من الملك سلمان رفع حظر التجوال جزئيا بجميع مناطق المملكة : تعرف على الشروط

بأمر من الملك سلمان رفع حظر التجوال جزئيا بجميع مناطق المملكة : تعرف على الشروط

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر جديدة بتقليل مدة حظر التجوال التي فرضت سابقا حرصا على سلامة المواطنين، وبعد أن تأكد سمو الملك من الجهات الصحية المختصة من إمكانية تخفيف الإجراءات، فقد أصدر أوامر بإمكانية استئناف بعض الأنشطة الاقتصادية بالمملكة، ولكن وفقا للشروط التي تضمن سلامة جميع المواطنين.

تخفيف حظر التجول بالمملكة

أصدر الملك سلمان قرار بتخفيف مدة حظر التجوال بجميع محافظات المملكة باستثناء (مكة المكرمة)، والأحياء التي أشير إليها في قرارات سابقة حيث يستمر حظر التجوال الكلي بها على مدار 24 ساعة، أما باقي المناطق فيسمح للمواطنين فيها بالتجول من ( التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء) بدءًا من الأحد 3 رمضان 1441هـ، وحتى الأربعاء 20 رمضان، وذلك تزامنا مع إمكانية استئناف بعض الأنشطة التجارية.

قرارات الملك سلمان الخاصة باستئناف الأنشطة التجارية بالمملكة

يتم السماح باستئناف بعض الأنشطة التجارية، هذا بجانب الأنشطة التي تم استثنائها بالسابق، على أن تبدأ الفتح والإغلاق في نفس المواعيد المتاحة للتجوال في مناطق المملكة، وهذه الأنشطة هي :(المولات التجارية-محلات تجارة الجملة والتجزئة)، وتشمل شروط استئناف الأنشطة التجارية بالمملكة بشكل جزئي :

  • يستمر العمل بهذا القرار بدء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ والموافق 26 أبريل، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان الموافق 13 مايو.
  • اتباع الإجراءات اللازمة لضمان التباعد الجسدي ضد المواطنين.
  •  تقوم الأجهزة المختصة بتحديد ومنع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يمكنه معه تحقيق التباعد الجسدي بين المواطنين، مثل المطاعم وصالونات الحلاقة والنوادي الرياضية، وغيرها.
  • السماح للمصانع وشركات المقاولات باستئناف أعمالها دون التقيد بشرط وقت حظر التجوال، وذلك من يوم الأربعاء 6 رمضان، وحتى الأربعاء 20 رمضان.
  • استمرار منع أي تجمعات لأكثر من خمسة أفراد، واستمرار منع المناسبات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف، أو العزاء وغيرها.
  • يتم تقييم تلك الإجراءات من الجهات المختصة بشكل دوري طوال فترة القرار، للتأكد من سلامة المواطنين.
  • تطبيق غرامة على المخالفين.

وبناءًا على أوامر سمو خادم الحرمين الشريفين، سوف تشرف وزارة الداخلية بالمملكة على تنفيذ تلك القرارات، للتأكد من التزام الجميع بها، حرصا على السلامة العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *