أوقات الصلاة يوم 20 رمضان في السعودية حسب تقويم أم القرى

أوقات الصلاة يوم 20 رمضان في السعودية حسب تقويم أم القرى

مواقيت الصلاة يوم 20 رمضان في السعودية من الأمور التي تحظى باهتمام يومي خاصة خلال شهر رمضان حيث يحرص الكثير على معرفة أوقات الصلاة في رمضان خاصة مع استمرار تعليق صلاة الجماعة في المساجد بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها السعودية في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد حيث يقتصر الأمر على رفع الآذان في المساجد أما أداء الصلاة المفروضة فيتم في المنزل وكذلك صلاة التراويح وغيرها من الصلوات.

أوقات الصلاة يوم 20 رمضان في السعودية

وتختلف مواقيت الصلاة في المدن السعودية باختلاف قربها أو بعدها عن خطوط الطول ودوائر العرض التي تلعب دورا مهما في تحديد التوقيت بشكل عام واللافت للنظر أن هناك مدن في السعودية يختلف فيها موعد الصلاة لدرجة تصل إلى ساعة مثل الدمام وتبوك وغيرها من المدن.

موعد صلاة المغرب اليوم في السعودية

صلاة المغرب ستكون في مكة المكرمة يوم 20 رمضان عند الساعة 6.51 فيما ستكون في المدينة المنورة عند الساعة 6.57 بينما ستكون في العاصمة الرياض عند الساعة  6.29 بينما ستكون صلاة المغرب في باقي المدن يوم 19 رمضان في نطاق هذا التوقيت سواء بالتقديم أو بالتأخير.

أول آذان يوم 20 رمضان

مدينة الدمام ستكون المدينة الوحيدة التي تشهد أول آذان يوم 20 رمضان بحسب تقويم أم القرى حيث تحين صلاة الفجر فيها عند الساعة 3.26 صباحا وهي أول المدن التي تمسك عن الصوم.

أما توقيت صلاة الظهر سيكون عند الساعة 11.36 فيما سيحين موعد صلاة العصر عند الساعة 3.06 وسيكون أهالي الدمام هم أول من يفطر اليوم 20 رمضان في السعودية حيث يحين آذان المغرب عند الساعة 6.18 وتكون صلاة العشاء عند الساعة 8.18 مساء.

توقيت الصلاة

آخر مواقيت الصلاة يوم 20 رمضان

أما تبوك فسوف تشهد آخر آذان اليوم العشرين من رمضان بفارق يصل إلى ساعة بينها وبين الدمام حيث يحين موعد صلاة الفجر عند الساعة 4.14 صباحا فيما ستكون صلاة الظهر عند الساعة 12.31 بينما سيكون موعد صلاة العصر عند الساعة 4.04.

وسيكون أهالي تبوك هم آخر من يفطر في السعودية يوم 20 رمضان حيث تحين صلاة المغرب عند الساعة 7.16 فيما تكون صلاة العشاء عند الساعة 9.16 مساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *