رابط قياس الخدمات الإلكترونية لإجراء الاختبار التحصيلي عن بعد لجميع الطلاب بالمملكة

رابط قياس الخدمات الإلكترونية لإجراء الاختبار التحصيلي عن بعد لجميع الطلاب بالمملكة

رابط قياس الخدمات الإلكترونية هو رابط يتم دخول طلاب الثانوية العامة عليه وذلك من أجل التحقق من هويتهم الشخصية من أجل إجراء الاختبارات التحصيلية الخاصة بهم.

رابط قياس الخدمات الإلكترونية 

قام المركز القومي للقياس والتقويم بعمل دعوة لطلاب الثانوية العامة، وذلك من أجل الدخول على الحسابات الشخصية لهم من خلال موقع قياس.

وطلب منهم القيام بتحديث البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني ورقم الهوية الخاص بهم ومحل الإقامة الحالي لهم، وذلك من أجل الاستعداد لإجراء الاختبار التحصيلي.

موعد امتحان الاختبار التحصيلي 

قام مركز قياس بتحديد موعد الاختبار التحصيلي والذي سيقام عن بعد من أجل الحفاظ على صحة الطلاب من خطر فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، وتم الإقرار بأن الموعد سيكون في شهر شوال لعام ١٤٤١.

قياس تحديث البريد الإلكتروني والتحقق من الهوية

ثم وضع خطة زمنية لدخول الطلبة والطالبات من قبل الهيئة القومية للقياس والتدريب وذلك للدخول على موقع قياس الخدمات الإلكترونية، وذلك قبل فتح المنصة الخاصة بالتسجيل للاختبار التحصيلي.

حيث تم تحديد يومي ٨-٥-٢٠٢٠و ٩-٥-٢٠٢٠وذلك للطلاب.

أما بالنسبة للطالبات فلهم يومي ١٠-٥-٢٠٢٠و ١١-٥-٢٠٢٠،

وذلك حتى يتحقق الجميع من تحديث البيانات الخاصة بهم.

وتم التأكيد من قبل المركز القومي على ضرورة استخدام جهاز حاسوب ذو كاميرا ثابتة، ويعمل بنظام ويندوز ١٠، وذلك من أجل إجراء عملية التحقق، وذلك من أجل ضمان جودة الصورة التي سيتم التقاطها.

رقم قياس موحد لجميع الاستفسارات الخاصة بتحديث البريد الإلكتروني

تم تحديد رقم 920033555، يمكن للطلبة المتعثرة في تحديث البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني والموقع الخاص بهم من خلاله التواصل مع الدعم الفني لموقع قياس، فهو رقم تم تخصيصه للرد على استفسارات الطلبة ومساعدتهم في حل مشاكل التسجيل والتحديث.

ومؤخراً صرحت هيئة التعليم والتدريب أنه بإمكان الطلبة استخدام الهاتف المحمول من أجل رفع الصور الخاصة بهم والتأكد من هويتهم، ونحن في انتظار كل جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *