رابط القياس الموحد برقم السجل المدني لإجراء الاختبار التحصيلي التجريبي

رابط القياس الموحد برقم السجل المدني لإجراء الاختبار التحصيلي التجريبي

رابط القياس الموحد هو رابط يتم دخول الطالب عليه وذلك للتحقق من هويته من أجل إجراء الاختبار التحصيلي الخاص به ويكون ذلك برقم السجل المدني، ومن المقرر عقد الاختبار التحصيلي التجريبي في يوم 10 شوال المقبل على جميع الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة.

رابط القياس الموحد لإجراء الاختبار التحصيلي

هو اختبار تقوم به هيئة التعليم والتقويم في السعودية وأوضحت أن الهدف منه هو الحرص على مصلحة الطالب، وإقامة العدالة والشفافية.

كما أوضحت أنه يسهم في مساعدة الكليات والجامعات من أجل اختيار بحث موضوعي وذلك للمتقدمين من أجل التخصصات النوعية أو والتخصصات في الكليات المتعددة.

كما أكدت هيئة التعليم والتقويم على أنه لابد من الاستمرار في عملية التعليم والاستفادة بالقدر الممكن من المواد التدريبية التي تتوفر على موقع الهيئة، وذلك حتى يتم رفع نسبة استعداد الطلبة النفسي والمعرفي على الاختبار الفعلي.

كما أوضحت هيئة التعليم والتدريب أن الاختبار التحصيلي يحتوي على برنامج لقياس القدرات العامة، ويتوفر هذا البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية.

تأجيل الاختبار التحصيلي لعام ١٤٤١

أصدرت هيئة التعليم والتدريب في السعودية بيان بتأجيل موعد الاختبار التحصيلي لعام ١٤٤١، والذي كان من المقرر عقده في الأيام ٢٤ إلى ٢٨ من شهر شعبان، ولكن تم تأجيل الموعد إلى ما بعد رمضان.

كما أوضحت هيئة التعليم والتقويم أن كافة الرسوم التي دفعها الطلاب ستكون محفوظة بشكل كامل في حسابهم الشخصي، وذلك لحين الاستفادة منها أثناء وقت الاختبار نفسه، ولكن أوضحت أنه يحق للطالب استرجاع المبلغ الذي تم دفعه إن أراد الطالب ذلك، ويكون ذلك من خلال ملء نموذج خاص على الموقع الإلكتروني لهيئة التعليم والتقويم.

وأوضحت هيئة التعليم والتدريب أن هذا التأجيل تم من أجل الحفاظ على صحة الطلاب من خطر فيروس كورونا المستجد، وينتظر الجميع إصدار المواعيد والاخبار الجديدة وكل التفاصيل عن الاختبار.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *