حساب المواطن يعلن آخر موعد لإثبات الاستقلالية واستمرار صرف مستحقات الدفعة 30

حساب المواطن يعلن آخر موعد لإثبات الاستقلالية واستمرار صرف مستحقات الدفعة 30

حساب المواطن الدفعة 30 أعلن منذ ساعات قليلة أنه قد تم إيداع مستحقات المستفيدين من برنامج الدعم لشهر مايو، حيث أعلن من قبل أن الاستحقاق المالي لدفعة مايو 2020م، يوافق اليوم الأحد.

حساب المواطن الدفعة 30

هو أحد أبرز البرامج الداعمة لمواطني المملكة العربية السعودية، وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أطلقته بأمر ملكي، بهدف حماية الأسر السعودية من توابع أزمة الوباء العالمي ، وما صحبه من إجراءات احترازية تم تنفيذها على مدار الشهور المنصرمة، وتأثرت بها العديد من القطاعات والأسر المتوسطة ومحدودة الدخل كذلك. ويستهدف البرنامج تقديم البديل المادي للمواطنين سواء من الذكور أو الإناث، بهدف دعم الأسرة، وفقًا للشروط المعلنة لقبول التسجيل والبدء في الحصول على الدعم المستحق.

آخر موعد لإثبات الاستقلالية

أعلن حساب المواطن في رده على سؤال أحد المواطنين بشأن آخر مهلة لتقديم إثبات الاستقلالية، أن التقدم لها متاح حتى يوم 10 يونيو 2020م المقبل فقط، ثم يتم صرف الدعم المستحق للمتقدم بالطلب، إذا ما انطبقت عليه شروط الدعم وكان مؤهلًا للحصول عليه، وفي حال عدم التقدم بإثبات الاستقلالية سوف يتأثر طلب المتقدم للحصول على الدعم وأهليته.

استمرار صرف مستحقات دفعة مايو وتلقي طلبات الاعتراض

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأن مستحقات المستفيدين من الدفعة رقم 30 أو دفعة شهر مايو 2020م، قد تم إيداعها بالفعل في الحسابات البنكية لهم، وأضاف أنه قد تم تسديد مستحقات الدفعة 29 أو دفعة إبريل، مع تغطية الدفعات السابقة كذلك بإجمالي دعم مالي بلغ نحو 71 مليار ريال سعودي. كما أعلن البرنامج عن بدء تلقي طلبات الاعتراض على الاستحقاقات المالية للدفعة 30 لشهر مايو من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن.

حاسبة حساب المواطن للدفعة الجديدة

في إطار سعي المواطنين إلى معرفة قيمة الدعم الذي حصلوا عليه من البرنامج للدفعة 30، يلجأ الجميع الآن إلى حاسبة حساب المواطن لتقييم المبلغ الذي حصلوا عليه، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم أولًا بزيارة موقع حساب المواطن الإلكتروني، ثم اختر الحاسبة التقديرية.
  2. أجب عن الأسئلة التالية: هل قمت بالتسجيل في حساب المواطن (نعم أم لا)؟ وهل أنت رب أسرة أم مستفيد مستقل؟
  • ففي حال كونك رب أسرة سوف تنتقل إلى شاشة صغيرة أخرى، يجب عليك ملء بياناتك فيها، مثل عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل وخلافه.
  • وفي حال كونك مستفيد مستقل سوف تنتقل لشاشة أخرى، ويجب أن تملأ بياناتك وتضع قيمة دخلك الشهري فقط.

شروط التعرف على الدعم التقديري باستخدام الحاسبة التقديرية

  1. يجب أولًا أن تقوم بإدخال نفس إجمالي الدخل الذي كتبته أثناء تسجيلك بالبرنامج لأول مرة.
  2. يجب أن تكون متأكدًا من أهليتك وأهلية أفراد أسرتك للحصول على الدعم ، ويمكنك التحقق من الأهلية من رابط البوابة الإلكترونية، وفي حال تأكدك اضغط احسب.

تحديث بيانات المستفيدين بالبرنامج

كان حساب المواطن قد نصح المستفيدين عبر الصفحة الرسمية له، بتحديث بياناتهم وإثبات الاستقلالية حتى لا يتم حذف أي شخص منهم من البرنامج، وأجاب البرنامج من خلال صفحة خدمة المستفيدين عبر تويتر، بأن عقد الإيجار من الابن إلى أمه لا يؤثر على الدعم المستحق من البرنامج، كما طالب البرنامج المستفيدين بالإفصاح عن دخل ساند في حال الحصول عليه كشرط للتسجيل بالبرنامج.

رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

يمكن للمستفيدين من حساب المواطن الدفعة 30، أن يستعلموا عن مستحقاتهم المالية من الدعم المادي، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، والمخصصة لهذا الغرض، باستخدام رقم الهوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *