حساب المواطن: إمكانية إضافة المستفيد كتابع وتوضيح بخصوص حذف الحساب القديم

حساب المواطن: إمكانية إضافة المستفيد كتابع وتوضيح بخصوص حذف الحساب القديم

برنامج حساب المواطن، ضمن المتابعة والتغطية المستمرة التي نسعى لتقديمها بخصوص برنامج حساب المواطن السعودي، ننقل لكم أهم الأخبار العاجلة والقرارات التي يُصدرها برنامج حساب المواطن السعودي والردود على جميع الاستفسارات من جانب بعض المواطنين المستفيدين من حساب المواطن حيث كتب أحد المواطنين متسائلاً هل يُشترط حذف الحساب القديم عند إضافة المستفيد كتابع نظراً أنه لم يتمكن من إثبات استقلاليته في برنامج حساب المواطن.

حساب المواطن: إضافة المستفيد كتابع

وجاء رد برنامج حساب المواطن على الاستفسار/ أنه لا يُشترط حذف الحساب القديم في حالة إضافة المستفيد كتابع، ولكن يجب اتباع خطوات معينة للتمكن من إثبات الاستقلالية في حساب المواطن وإضافة المستفيد كتابع ويكون ذلك من خلال تفاصيل الطلب وبيانات التابعين ثم إضافة التابعين ومن ثم أيقونة حفظ.

وسبق أن كشف حساب المواطن السعودي أن من يزاول نشاطاً تُجارياً فلن يؤثر ذلك على الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن، ولكن سيكون ذلك وفقاً لشروط جديدة تم الإعلان عنها مُسبقاً، وهي الإفصاح عن الدخل الذي يعود من ذلك النشاط، بالإضافة إلى توافق جميع الشروط المتفق عليها والمعلنة مُسبقاً والتي من خلالها يتم الاستحقاق.

برنامج حساب المواطن السعودي

كما أكد برنامج حساب المواطن، أنه في حالة وجود أي نشاط تُجاري لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل والمصدر الأساسي للنشاط، وإلا سيتم حذف المستفيد من دعم برنامج حساب المواطن.

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم الدعم الكامل لجميع المواطنين في ظل الأزمة الحالية بسبب تفشي وباء كورونا، حيث تعمل على تقليل حجم المشكلة ومواصلة دعم المؤسسات في الدولة ودعم المواطنين والمقيمين، هذا وسوف نتابع معكم المزيد من الأخبار والتفاصيل فيما يخص الشأن السعودي سواء دعم برنامج حساب المواطن السعودي، وجميع الأخبار والقرارات التي تصدر عن الحكومة والمؤسسات في المملكة لما ينصب في صالح المواطنين.

والجدير بالذكر أن موعد صرف الدفعة الـ30 من حساب المواطن هو غدا السابع عشر من رمضان 1441 الموافق العاشر من شهر مايو الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *