حساب المواطن: قرار جديد بشأن مزاولة نشاط تُجاري وخطوات إضافة المستفيد كتابع

حساب المواطن: قرار جديد بشأن مزاولة نشاط تُجاري وخطوات إضافة المستفيد كتابع

ما زلنا نتابع معكم أهم وأخر الأخبار عن حساب المواطن في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها العالم، ونتحول معكم إلى المملكة العربية السعودية حيث أصدر برنامج حساب المواطن قراراً جديداً فيما يخص الدعم المقدم للمستفيدين من حساب المواطن، ويأتي ذلك ضمن الخطة الموضوعة لمجابهة جائحة كورونا المستجد على سبيل منع حدوث كوارث كبيرة في الدولة.

وفيما يخص قرار حساب المواطن الجديد، فقد أكد البرنامج أن من يزاول نشاطاً تجارياً فذلك لن يؤثر أبداً على الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن، ولكن سيكون ذلك وفقاُ لشروط جديدة تم تحديدها واتخاذها بعد مراجعة كاملة والنظر في ذلك الأمر.

برنامج حساب المواطن

كما أوضح حساب خدمة المستفيدين من برنامج حساب المواطن التابع له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن من يزاول نشاطاً تُجارياً يمكنه الاستفادة من الدعم المقدم لكن بشرط الإفصاح عن الدخل الذي يعود من ذلك النشاط، وذلك بالإضافة إلى توافق شروط البرنامج الأخرى، والمذكورة سابقاً.

فيما أكد حساب المواطن أيضاً أنه في حالة وجود أي سجل تُجاري فلابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل والمصدر الأساسي لهذا النشاط التُجاري، وإلا سيتم حذف اسم المستفيد من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن.

وجاء قرار برنامج حساب المواطن رداً على بعض الاستفسارات التي يرسلها المواطنين، ومنهم مواطن يمتلك تطبيقاً يعود له بالدخل، وكان يتساءل هل يمكن تسجيل ذلك التطبيق تحت سجل تُجاري وهل ذلك يؤثر على الاستحقاق في حساب المواطن.

وعلى صعيد متصل فقد وأكد برنامج حساب المواطن أمس الحادي عشر من رمضان أن تحديث البيانات يكون في حالات بسيطة أي إذا كان هذا التحديث يطرأ على البيانات التي تم تسجيلها مُسبقاً، وسنتابع معكم المزيد من الأخبار الهامة والعاجلة بخصوص برنامج حساب المواطن.

حساب المواطن: إضافة المستفيد كتابع لا يشترط حذف الحساب القديم

مواصلة من برنامج حساب الموطن على تويتر الرد على جميع استفسارات المستفيدين جاء استفسار أحد المواطنين لديه حساب بالبرنامج ولم يتمكن من إثبات استقلاليته متسائلاً هل يُشترط حذف الحساب القديم، وجاء رد البرنامج كالتالي: أن الشخص الذي لديه حساب ولم يتمكن من إثبات استقلاليته يُمكن إضافته من قبل رب الأسرة دون حذف حسابه القديم وذلك من خلال تفاصيل الطلب وبيانات التابعين ثم إضافة التابعين ومن ثم أيقونة حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *