رئيس الوزراء يجدد مواعيد الحظر في رمضان

رئيس الوزراء يجدد مواعيد الحظر في رمضان

مواعيد الحظر في رمضان ، تزامنا بالأزمة العالمية التي تمر بها جميع دول العالم ألا وهي جائحة كورونا، قد قامت الحكومة المصرية بسرعة وضع احتياطات احترازية لمواجهة تلك الأزمة، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين المصريين، ومحاولة عدم تكرار سيناريو بعض الدول الأخرى التي حصدت العديد والعديد من الإصابات.

إعلان رئيس الوزراء حول مستجدات مواعيد الحظر في رمضان 

قام الدكتور مصطفى مدبولي بعقد مؤتمر وزاري ليعلن فيه عن المستجدات التي طرأت في الدولة من حيث مواعيد الحظر والإجراءات الجديدة التي قد اتخذتها الدولة في مواجهة أزمة كورونا، فقد أعلن رئيس الوزراء أنه سيتم العمل بنفس مواعيد الحظر حتى نهاية شهر رمضان، والتي قد أعلنها في الاجتماع السابق منذ أسبوعين في بداية شهر رمضان المعظم، والتي كانت تنص على أن الحظر يبدأ من الساعة التاسعة مساءً وينتهي في الساعة السادسة صباحًا.

تجديد الحظر

وقد أوضح الدكتور مصطفى مدبولي في نفس الاجتماع ما وصل إليه اقتصاد الدولة المصرية من أثر أزمة كورونا، وأعلن أن الدولة تحاول جاهدةً أن تعوض النزيف الاقتصادي الذي يعاني منه جميع دول العالم بسبب هذه الأزمة، وأوضح أيضًا أن مصر ما زالت في نطاق مطمئن من عدد الإصابات اليومية.

دور الحكومة المصرية في مواجهة خطر فيروس كورونا

كانت الحكومة المصرية من أوائل الحكومات التي قامت باتخاذ كل ما هو مطلوب منها من أجل محاولة إنقاذ الدولة المواطنين من فيروس كورونا، فيقوم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعقد اجتماعات كثيرة مع باقي وزراء الدولة وذلك لوضع الخطط اللازمة من الاحتياطات الاحترازية، والتي في البداية قد نصت على:

  1. فرض حظر تجوال يلتزم به جميع المواطنين، وكان في البداية قبل رمضان يبدأ حظر التجوال من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا.
  2. الغلق الكامل لجميع المحلات التجارية بشكل كامل يومي الجمعة والسبت.
  3. غلق جميع الكافيهات والمطاعم وصالات الألعاب وقاعات الأفراح لأجل غير مسمى.
  4. غلق المطارات الذهاب والعودة.
  5. غلق جميع المدارس وعدم ذهاب الطلاب إلى المدارس على أن يكون استكمال الدراسة الكتروني، وهذا للحفاظ على صحة الأبناء المصريين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *