توقعات الطقس في السعودية: سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على هذه المناطق

توقعات الطقس في السعودية: سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على هذه المناطق

نقدم لكم في هذا التقرير توقعات الطقس لهذا اليوم في المملكة العربية السعودية، حيث تشهد المملكة حالة كبيرة من التقلبات في الجو وهبوب الرياح والأتربة وهطول الأمطار، كما ستجدون أيضًا التقرير الذي قد أعددناه والذي يحمل أخبار الطقس وتوقعاته ليوم الجمعة الماضي والذي شهد بشكل خاص حالة كبيرة من عدم الإستقرار والرياح المُحملة بالأتربة والغبار في كافة الأنحاء.

تحديث يومي: خريطة الأمطار المتوقعة في المملكة العربية السعودية

وقد توفر لدينا مُخطط تفصيلي يوضّح أماكن سقوط الأمطار ومواعيدها وشدتها على جميع المناطق بالمملكة العربية السعودية، كما قُمنا بإعداد تقرير تفصيلي عن أحوال الطقس وأخباره في الأيام القادمة بدءًا من الخميس وصولًا للإثنين.

توقعات الطقس في السعودية ليوم الثلاثاء الماضي

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالممملكة هبوب الرياح السطحية على العديد من المناطق، وقد أوضحت أن هذه المناطق هي: الرياض ومكة والمدينة وحائل والقصيم، والجوف والشرقية وتبوك بالإضافة إلى الحدود الشمالية للبلاد، كما أن مناطق عسير والباحة ونجران وجازان، سوف تشهد سقوط للأمطار يتنوع ما بين الكثيف والمتوسط.

توقعات الطقس في “الأيام السابقة” في السعودية ودول الخليج

وتظهر أيضًا الأتربة والغبار التي تتوقعها هيئة الأرصاد الجوية على الأجزاء والمناطق الشرقية من المدن التالي ذكرها: (تبوك – مكة المكرمة – المدينة المنورة) بالإضافة إلى بعض المناطق من مدن الرياض والحدود الشمالية والجوف وحائل.

وقد ذكر أيضًا التقرير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن  الرياح على البحر الأحمر ستكون رياح سطحية سرعتها بين الخمسة عشر كيلو مترًا في الساعة والخمس وثلاثون، وسيكون البحر متوسطًا الموج بارتفاع يتراوح بين المتر والمتر ونصف، بينما تكون الحالة على الخليج العربي أكثر شدةً حيث قد تصل سرعة الرياح إلى أربعين كيلو مترًا في الساعة والبحر يتراوح موجه بين متوسط ومائج ولربما يصل ارتفاع موجه إلى مترين.

الجدير بالذكر أن هذا الطقس المُتقلّب والغير معتدل قد بدأ منذ يوم الثلاثاء الماضي (مساء الإثنين) بتوقعات لأمطار ورياح ولكن دون أتربة، ولكن ها نحن اليوم الجمعة ونرى خبراء الأرصاد يتوقعون أمطار رعدية وسحب ورياح بالإضافة إلى أتربة وغبار.

وحالة عدم الاستقرار في الطقس تلك لم تُصب المملكة السعودية وحدها حيث أن البحرين تشهد حالة من تصاعد الأتربة والغبار مع نشاط للرياح التي قد تصل سرعتها إلى خمسة عشر عُقدة، كما تبلغ درجة الحرارة العظمى أربعٌ وثلاثون درجة والصغرى ثلاثة وعشرين، وكذلك الإمارات العربية المتحدة تشهد بعض الغيوم الجزئية ونشاط للأتربة على بعض المناطق فيها بالإضافة إلى اضطراب في المد والجزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *