وزارة الداخلية في السعودية فرضت غرامات تصل إلى 100 ألف ريال على مخالفي قرار حظر التجمعات

وزارة الداخلية في السعودية فرضت غرامات تصل إلى 100 ألف ريال على مخالفي قرار حظر التجمعات

في ظل ما تمر به البلاد وما يمر به العالم من جائحة الوباء المتفشي في كل أنحاء العالم فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، قد يمر وقت عصيب على كل بلاد العالم، ومن ضمن تلك الدول التي تعاني من ضرر الوباء المملكة العربية السعودية، وأن وزارة الداخلية بداخل المملكة فرضت الغرامات في المملكة العربية السعودية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي على مخالفي قرار التجمعات، ومن خلال موقعنا نعرض لكل متابعينا تفاصيل اللائحة.

تفاصيل قرار حظر التجمعات

التجمعات العائلية

فرضت الحكومة السعودية على المخالفين عقوبة  الغرامة المالية تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي على التجمع العائلي لأكثر من أسرة، داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع، وهذا بشرط عدم تواجدهم في بناية سكنية واحدة.

التجمع غير العائلي

فرضت الحكومة غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال سعودي على التجمع غير العائلي، داخل المنازل أو المزارع أو الاستراحات أو المناطق المفتوحة لأهالي الحي الواحد.

عقوبة حضور المناسبات

فرضت الحكومة غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال سعودي في حال حضور مناسبات الأفراح أو العزاء أو الندوات، أو الصالونات أو الحفلات وما يشبهها وذلك ما يعادل حظر التجمعات.

تجمعات العمال

فرضت الحكومة غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي على أي تجمعات العمال داخل المنازل، أو المباني تحت الإنشاء، أو المزارع أو المساكن أو الاستراحات.

تجمعات المتسوقين

كما فرضت الحكومة غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال سعودي عن كل شخص زائد عن العدد المسموح به، حيث قررت الحكومة بالسماح بأعداد معينة لا تزداد عن الأعداد المسموح بها في المراكز التجارية.

تكرار المخالفات

وقد فرضت الحكومة عقوبات مالية على من يقوم بتكرار المخالفة، ففي حالة تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم فرض عقوبة إغلاق المنشأة لمدة ثلاث شهور وتضاعف العقوبة، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية يتم إغلاق المنشأة لمدة 6 أشهر وتحويل صاحب المنشأة إلى النيابة العامة.

وقد قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية بالمملكة العربية السعودية أن حضور أي تجمعات المخالفة أو قيام الدعوة لها، سيعرض المخالف إلى عقوبة مالية قدرها 5 آلاف ريال سعودي، وفي حال تكرار المخالفة يتم فرض 10 آلاف ريال سعودي وتحويل صاحب المخالفة إلى النيابة العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *