سداد فواتير السعودية للكهرباء بنصف قيمة الفاتورة وهذا نص الأمر الملكي

سداد فواتير السعودية للكهرباء بنصف قيمة الفاتورة وهذا نص الأمر الملكي

سداد فواتير السعودية للكهرباء الآن أصبح أكثر يسرًا بالنسبة للمستفيدين من القطاعين الصناعي والتجاري، وذلك تنفيذًا للأوامر الملكية الجديدة للشركة السعودية للكهرباء.

سداد فواتير السعودية للكهرباء

في مبادرة ملكية جديدة، أمر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بمجموعة من القرارات والمبادرات الجديدة الخاصة بقطاع الكهرباء في المملكة العربية السعودية، وذلك في مبادرة منه لدعم القطاع الاقتصادي وأنشطته وكذلك القطاع الخاص.

تسمح الأوامر الملكية الجديدة للتجار وأصحاب المصانع في المملكة، بالقيام بسداد نسبة 50% من قيمة فاتورة الكهرباء، وذلك عن أشهر إبريل ومايو ويونيو لعام 2020م، على أن يتم سداد باقي الأقساط والمبالغ المتأخرة على مدار ستة أشهر تالية، وذلك بداية من يناير 2021م.

وجاءت تلك الأوامر في إطار دعم خادم الحرمين الشريفين، لجهود الحكومة والمؤسسات كافة داخل المملكة، لمواجهة التداعيات الاقتصادية والمالية نتيجة ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية متعددة، لمواجهة تفشي الوباء العالمي كوفيد-19.

نص الأمر الملكي لمشتركي السعودية للكهرباء

  • يمكن للمشتركين في كل من القطاع الزراعي والتجاري والصناعي، التقدم لحسم قيمة فاتورة الكهرباء بالشركة السعودية للكهرباء، وذلك بنسبة قدرها 30% لشهري (إبريل ومايو) لعام 2020م الحالي.
  • يمكن للمشتركين في القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية، تمديد سداد فواتير السعودية للكهرباء إذا ما استدعت الحاجة ذلك.
  • يسمح للمشتركين بالقطاعين التجاري والصناعي إمكانية سداد نسبة 50% من قيمة الفاتورة، لثلاثة أشهر (إبريل ومايو ويونيو) ويتم تحصيل أية مستحقات متبقية على مدار 6 أشهر تبدأ بحلول يناير 2010م.
  • يمكن للمستفيدين من الأمر الملكي بالقطاعين الصناعي والتجاري تأجيل وتمديد سداد فواتير السعودية للكهرباء، وفقًا للاحتياج.
  • يتم سداد الفواتير من جانب القطاعات المذكورة بالأمر الملكي، من خلال مزودي الخدمة المعتمدين.

خطوات الاستعلام عن فاتور الكهرباء إلكترونيا

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء.
  2. اختر من الخدمات خدمة الفاتورة الإلكترونية.
  3. أدخل رقم الحساب الخاص بك ورمز التحقق.
  4. أدخل بريدك الإلكتروني ورقم المشترك.
  5. اختر عرض قيمة الفاتورة.

وقد دعت وزارة الطاقة كافة المشتركين بالقطاعين التجاري والصناعي، للاستفادة من المبادرة الملكية لسداد 50% من قيمة فواتير شهور (إبريل ومايو ويونيو)، معلنة أن تلك المبادرة الملكية يستفيد منها حوالي 1.6 مليون مشترك في تلك الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *