سر القرمشة طريقة عمل الشيبسي في البيت بدون ماكينة اصنعي الشيبسي المنفوخ بعدة نكهات

سر القرمشة طريقة عمل الشيبسي في البيت بدون ماكينة اصنعي الشيبسي المنفوخ بعدة نكهات

اليوم نمر معا بخطوات جديدة  لـ طريقة عمل الشيبسي في المنزل شيبسي المطاعم المقرمش جداً بأقل تكلفة وبخطوات سهلة وبسيطة، حيث يعد شيبسي البطاطس أكثر أنواع المقرمشات و المسليات التي يعشقها ويفضلها الكثيرون حول العالم، فيتميز الشيبسي بالقوام المقرمش الذي يمكن تناوله بعدة نكهات مختلفة.

فيعتمد الشيبسي على مكون واحد أساسي وهو البطاطس التي يتم إضافة إليها النكهات المختلفة منها الطماطم أو الخل او الشطة والليمون أو الفراخ وغيرها من النكهات العديدة التي يفضلها العديد، لذا اليوم نتناول معا خطوات صنع الشيبسي المقرمش في المنزل بإحترافية فتابعوني، كما أقدم اليوم طريقة عمل اكلات ليبية حارة و طريقة عمل كص الدجاج العراقي وبجانب طريقة عمل الكيكةالاسفنجية الهش وكذلك طريقة عمل كنافة المدلعة  بخطوات سهلة وبسيطة يمكنك تجهيزها في المنزل مثل الحلواني وأفضل، من خلال اتباع المقادير والخطوات وتطبيقها.

طريقة عمل الشيبسي

مقادير عمل شيبسي البطاطس جهزي ثلاث حبات من البطاطس  المقشرة والمغسولة جيداً، وملعقة كبيرة من الملح،  وكمية من البصل  الأخضر المقطع إلى شرائح صغيرة جدا، وثلاث ملتعق من الجبن الشيدر مبشور، وحبة واحدة من البندورة المقطعة إلى مكعبات صغيرة، نصف كوب من الكريمة الحامضة،  وكوب من الزيت النباتي للقلي.

خطوات عمل الشيبسي المنفوخ المقرمش في المنزل مثل المطاعم

خطوات صنع الشيبسي المقرمش قطعي حبات البطاطا إلى شرائح رقيفة جداً جداً، ثم انقعيها في إناء به كمية من الماء واتركيها لمدة ساعة ونصف تقريباً.

ثم صفي البطاطس من الماء وضعيها في وعاء آخر به كمية الخل وكوب من الماء لمدة نصف ساعة على الأقل.

بعد ذلك صفي البطاطس وضعيها في الفريزر لمدة نصف ساعة ثم جهزي مقلاة على نار عالية وضيفي كمية الزيت واتركية حتي يسخن جيداً.

ثم خذي البطاطس من الفيريز وضعيها في المقلاة واترمية دون تقليب نهائياً حتي تتحمر أمامك ويميل لونها إلي الذهبي قلبيها على الوجه الأخر ثم جهزي طبق التقديم واخرجي شيبسي البطاطس من المقلاة وقدميه ووزعي حوله  بعض من البندورة، والجبنة والقليل من  الكريمة وبالهنا والشفاء.

كما يمكنك عمل الشيبسي بطعم الخل من عن طريق تقطيع قطع البطاطس إلى شرائح دائرية وغسلها جيداً ونقعها في بولا بها كمية وفيرة من الخل وملعقة من الملح وثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق مع كوبان من الماء البارد،  واتركيها لمدة ساعة على الأقل.

حضري مقلاة بها زيت وفير واتركيها على نار عالية حتي يسخن الزيت جيداً.

صفي البطاطس من البولا وضعيها في المقلاة واتركيها دون تقليب نهائيا حتي تبدأ بالتحمير واكتساب اللون الذهبي، ثم قلبيها بالملعقة واتركيها حتي يتم النضج واخرجيها في طبق التقديم وبالف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *