اصنعي الكيكة الاسفنجية الهش بالبرتقال أو الشيكولاتة في المنزل أسهل خطوات ومقادير الكيكة العادية الشاهقة

اصنعي الكيكة الاسفنجية الهش بالبرتقال أو الشيكولاتة في المنزل أسهل خطوات ومقادير الكيكة العادية الشاهقة

نتناول اليوم الوصفة الناجحة لـ طريقة عمل الكيكة الاسفنجية الهش بدون تكلفة وبخطوات سهلة وبسيطة يمكنك تجهيز الكيكة الإسفنجية العادية، حيث تعد الكيكة من أكثر أنواع الكيك التي يفضلها الكثيرون كونها سهلة التحضير والتجهيز وأيضاً غير مكلفة بالمرة، وفيما يلي نتطرق  معا لطريقة صنع كيكة عادية هشة، كما أرغب بتقديم عدة وصفات أخري قد تنال أعجابكم منها  طريقة عمل بروستد الدجاج  وطريقة عمل المضروبة بالدجاج  على الطريقة البحريني والخليجي و طريقة عمل العيش الشامي في المنزل بخطوات سهلة وبدون فرن كما اقدم طريقة عمل الزبادي البلدي بنصف كوب من الحليب فقط وبجانب طريقة عمل عجينة القطايف بابقشطة السورية فضلاً على طريقة عمل كنافة المدلعة اللذيذة بخطوة واحدة.

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية الهش

مقادير الكيكة الإسفنجية العادية البسيطة جهزي كوبان من الدقيق الأبيض وكوبان من السكر وملعقتان من البيكنج باودر وملعقة متوسطة من البيكنج صودا، ورشة من الملح وكوب ونصف من الحليب، وكوب من السمن أو الزبدة وملعقة من الفانيلا وثلاث بيضات.

خطوات عمل الكيكة الاسفنجية الهشة في المنزل

  • أولاً اشعلي الفرن على درجة حرارة 200، ثم جهزي وعاء واسع وعميق وضعي به كمية الدقيق  والبيكنج بودر والصودا وقومي بالتقليب جيداً  لدقائق ثم اضيفي عليهم الملح واخلطيهم جيداً لمدة خمس دقائق.
  • ثم جهزي في إناء آخر ضعي  الفانيلا والسكر واخفقي البيض وقلبيهم جيدا ثم اضيفيهم على وعاء الدقيق.
  • بعد ذلك ضيفي كمية الزبدة واستمري  بالخفق حتى تتأكدي من  مززج المكونات معا وتصبح معك عجينة لينة.
  • ثم جهزي صينية وادهنيها بالقليل كن الزبدة ثم ضعي عليها خليط الكيك وادخليها في الفرن على الرف الأوسط لمدة 40 دقيقة حتي تنضج أمامك ثم اخرجيها وبالهنا والشفاء.

وفي حال الرغبة لـ عمل الكيكة الاسفنجية الهش بالشيكولاتة ضيفي على نفس المكونات  السابق ذكرها بالأعلي ثلاث ملاعق من بودرة الكاكاو  وقلبيهم جيداً مع الخليط مع إتباع نفس الخطوات، كما يمكنك إضافة صوص الشيكولاتة على سطح الكيك  لمزيد من مزاق الشيكولا  اللذيذ حسب الرغبة،كما يمكن لمحبي كيك الشيكولاته إضافة قطع من مبشور الشيكولا الغامقة بداخل الخليط.

 

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالبرتقال

 

ولا تختلف طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالبرتقال الهش عن طريقة الكيك بالشيكولا فقط اضيفي كوب من البيبسي البرتقال على خليط الكيك بدلاً من الشيكولاتة أو عصير من البرتقال أو مبشور البرتقال واتبعي نفس ذات الخطوات السابق ذكرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *