على طريقة الشيفات عمل كص الدجاج العراقي في المنزل بخطوات بسيطة لاعداد شاورما الدجاج

على طريقة الشيفات عمل كص الدجاج العراقي في المنزل بخطوات بسيطة لاعداد شاورما الدجاج

طريقة عمل كص الدجاج على الطريقة العراقي هي وصفة اليوم، حيث تعد كص الدجاج أحد الأطباق العراقية الشهية اللذيذة وتشتهر أكلة كص الدجاج في بلاد الشام ويمكن تحضيرها بعدة طرق منها كص الدجاج وكص اللحم، لذا اليوم أقدم لكم أسهل طريقة عمل كص الدجاج العراقي بأقلّ تكلفة ومقادير، كما أود أن اطرح عليكم اليوم وصفات مختلفة أخري منها  طريقة عمل اكلات ليبية حارة  و طريقة عمل المضروبة بالدجاج  و طريقة عمل الكيكةالاسفنجية الهش بجانب طريقة عمل كنافة المدلعة علاوة على طريقة عمل الكنافة المبرومة  بأقل خطوات وبدون تكلفة.

طريقة عمل كص الدجاج العراقي

مقادير عمل كص الدجاج جهزي كيلو من الدجاج وقطعيها على أربع قطع واخليها من العظم،  وملعقة متوسطة من الخل،  وثلاث ملاعق من الطحينة، وفص من الثوم المهروس، وقرن من الفلفل الأحمر الحار المطحون،  وثلاث حبات من القرنفل الحب،  وملعقة كبيرة من عصير الليمون،  وملعقة صغيرة من الهيل،  وملعقتان كبيرة من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة  من الملح ورشة من  الفلفل الأسود،  وملعقتان كبيرة من الزيت النباتي، وملعقة كبيرة  من الماء.

خطوات عمل كص الدجاج العراقي في المنزل

خطوات إعداد  كص الدجاج العراقي قومي بغسل قطع الدجاج جيداً، ثم قومي برش القليل من الطحين عليها ثم ضيفي عصير الليمون واتركيها لمدة ربع ساعة.

ثم بعد ذاك اغسلي قطع الدجاج مرة أخري جيدا ثم قطعيها إلى شرائح  ويجب أن تكون سمك كل قطعة رفيعاً جداً.

خذي كافة المكونات السابق ذكرها من عصير  الليمون والملح، والفلفل الأحمر، والفلفل الأسود، واللبن، والطحينة، والهيل، والقرنفل، وفصوص الثوم المهروسة، والخل وضيفيهم على  شرائح الدجاج ثم قومي بخلطهم جيداً حتي يتم تتبيلة الدجاج بشكل كامل.

قومي بترك قطع الدجاج فب الثلاجة لمدة ساعة على الأقل،  بعد ذلك خذي قطع الدجاجمن الثلاجة وضيفي عليها كمية الماء ثم ارفعيها على نار هادئة حتي تتشبر الماء ثم ضيفي كمية الزيت النباتي ثم قلبيها قليلاً حتي يحمر لونها وتنضج.

جهزي خبز وافرديه وضعي عليه القليل من المايونيز، ثم القليل من كص الدجاج العراقي ثم لفي الرغيف وبالف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *