برنامج حافز:موعد إيداع المستحقات المالية في حسابات المستفيدين

برنامج حافز:موعد إيداع المستحقات المالية في حسابات المستفيدين

يترقب العديد من مستفيدي برنامج حافز التابع للهيئة الوطنية للعمل طاقات موعد إيداع الدفعة القادمة من البرنامج دفعة شهر يونيو من العام الميلادي 2020، حيث أنه أيام قليلة ويتم إيداع المبالغ المالية المستحقة في حساباتهم البنكية.

وقد قام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بإيداع أكثر من 436 مليون ريال سعودي في الحسابات البنكية لأكثر من 274 ألف مستفيد ومستفيدة من الذين تم تسجيلهم في برنامج حافز من أجل إعانة البحث عن عمل وإعانة صعوبة الحصول على العمل عن شهر مايو من العام 2020، وذلك للمواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية، والذين تضرروا من الإجراءات التي اتخذتها المملكة للقضاء على وباء كورونا المستجد، والذي تسبب في توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية.

برنامج حافز

وذكر صندوق تنمية الموارد البشرية والمعروف باسم هدف بأن عدد المستفيدين من إعانة البحث عن عمل قد وصل إلى 164215 مستفيداً ومستفيدة، فيما وصل عدد المستفيدين من برنامج إعانة صعوبة الحصول على عمل في المملكة حوالي 128.643 مستفيداً من المواطنين المستفيدين من دعم الصندوق عن شهر أبريل من العام الحالي 2020.

موعد إيداع الدفعة القادمة من برنامج حافز

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة القادمة من برنامج حافز يوم الخميس الثاني عشر من شهر شوال من العام الهجري 1441، والذي سيوافق الرابع من شهر يونيو من العام 2020، حيث أعلن البرنامج عن قيامه بإيداع المبالغ المالية المستحقة للمستفيدين عن شهر يونيو في هذا التاريخ دون أي تأخير.

صندوق تنمية الموارد البشرية هدف

ويقوم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بتقديم برامج دعم وتأهيل وتدريب للمواطنين السعوديين من أجل تأهيلهم إلى سوق العمل، كما أنه يقوم بتقديم إعانة البحث عن العمل، وإعانة صعوبة الحصول على عمل للمواطنين، وذلك من أجل مساعدتهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم للالتحاق بسوق العمل داخل المملكة العربية السعودية، ومن ثم المساهمة في مسارات التنمية الوطنية داخل المملكة.

أهداف صندوق تنمية الموارد البشرية

كما قام هدف بإطلاق برامج تحفز التوطين وهي أن يكون السعوديين يعملون داخل المملكة العربية السعودية في القطاع الخاص، وذلك من خلال عقد لقاءات وظيفية ينظمها الصندوق بالتعاون مع القطاع الخاص في مختلف المحافظات داخل المملكة العربية السعودية.

ويسعى صندوق تنمية الموارد البشرية هدف لأن يقوم بدعم توظيف القوى الوطنية من خلال إطلاق المبادرات التي تهدف لتوظيف السعوديين بالقطاع الخاص، والتي تخدم أصحاب المنشآت والعاملين فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *