رابط التسجيل في مبادرة دعم التوظيف transition.taqat.sa

رابط التسجيل في مبادرة دعم التوظيف transition.taqat.sa

قام صندوق تنمية الموارد البشرية والمعروف باسم هدف بتجديد دعوته لمنشآت القطاع الخاص من أجل تسجيل السعوديين والسعوديات، والذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال سعودي في مبادرة دعم التوظيف، وذلك بأثر رجعي.

مبادرة دعم التوظيف

وتشمل مبادرة دعم التوظيف الفترة مابين الأول من شهر يوليو من العام 2019، وحتى السابع والعشرين من شهر أبريل من العام 2020، على أن يكون بنهاية يوم العاشر من شهر مايو من العام الحالي 2020 سيتم إقتصار دعم المبادرة على أي توظيف جديد للمنشآت التي قامت بإستيفاء الشروط، وفقاً لضوابط المبادرة، وأيضاً للموظفين الذين تتراوح رواتبهم مابين 4 آلاف ريال وحتى 15 ألف ريال، وذلك دون الرجوع للأثر الرجعي.

التسجيل في مباردة دعم التوظيف

وقد دعى صندوق تنمية الموارد البشرية المنشآت في القطاع الخاص من أجل الاستفادة من المبادرة، والتسجيل فيها إلكترونياً من خلال الدخول إلى بوابة طاقات من خلال الرابط transition.taqat.sa.

وسيتم إتاحة الاستفادة من هذا الاستثناء للمنشآآت التي ستقوم بتسجيل الموظفين والموظفات السعوديين لديهم، والذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال، وحتى 15 ألف ريال سغودي، وذلك للمسجلين لديها من تاريخ الأول من شهر يوليو من العام الماضي 2019.

هدف مبادرة دعم التوظيف

وتقوم مبادرة دعم التوظيف بدعم أجور السعوديين والسعوديات، والذين قد تم توظيفهم في القطاع الخاص بداية من تاريخ 1 يوليو 2019، وكذلك أي توظيف جديد تم خلال الفترة الماضية، على أن يبدأ الدعم بنسبة من 30%، وحتى نسبة 50% من الأجر الشهري للموظف، ولمدة سنتين.

قيمة الدعم المادي المقدم من مبادرة هدف

كما أن المنشآت تحصل على دعم إضافى نسبته 10% نظير توظيف الإناث، والأشخاص من ذوي الهمم، وأيضاً عند التوظيف في كافة المدن ماعدا مدن: الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، وأيضاً في المنشآت الصغيرة، والمتوسطة، ولايتجاوز الحد الأقصى للدعم نسبة 50% من الأجر الهري أو 3000 ريال سعودي، أيهما أقل في القيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *