الاستعلام عن طلب زيارة عائلية 1441 برقم الطلب للمقيم عبر موقع وزارة الخارجية السعودية

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية 1441 برقم الطلب للمقيم عبر موقع وزارة الخارجية السعودية

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية 1441 يبحث الكثير من الناس عن طريقة التعرف وكيفية الاستعلام على طلب زيارة عائلية برقم الطلب، وذلك للمقيمين أو المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، بالموقع الخاصة بوزارة الخارجية السعودية الإلكتروني، حيث أنه من الممكن أن يستفيد المواطنين بكل سهولة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة وذلك وفقاً للشروط المقررة من الوزارة لإنجاز كافة الخدمات المتوفرة.

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية 1441

توفر وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية من خلال منصتها الإلكترونية العديد من الخدمات، حيث أنها توفر إنجاز أو تقديم طلب زيارة عائلية للمواطنين أو المقيمين على الأراضي السعودية، وتقدم الخدمة الكثير من المميزات التي يحتاجها المتقدم بالطلب.

حيث أن هذه الخدمة تتيح للمتقدم بالطلب على أن يجلب أقاربه من الدرجة الأولى بعد أن يقوموا بتوفير المتطلبات والشروط التي تلزم حتى يقوموا بإنهاء هذا الطلب، وذلك وفقاً للقواعد أو الشروط التي وضعتها وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية.

خطوات قبول طلب الزيارة العائلية برقم المقيم

تقوم وزارة الخارجية السعودية بالكثير من الخطوات بعد أن يقوم المتقدم بالطلب بتقديمه داخل الموقع الإلكتروني طالبا زيارة عائلية من الدرجة الأولى، حيث يجلب إليه عند قبول الطلب “الوالدان والزوجة  والأبناء”، وبعد أن يتم التقديم للطلب يتم مراجعته من قبل وزارة الخارجية السعودية خلال ثلاثة أيام.

وهناك الكثير من الحالات يتم تأخرها عن تنفيذ الطلب، حيث أنه من الممكن أن تؤدي وجود حالة أستثنائية أن تؤخر تطبيق الطلب وتنفيذه وذلك بسبب بعض الإجراءات الرسمية الإضافية اللازمة لإستكمال الطلب.

الشروط التي وضعتها وزارة الخارجية السعودية لطلب الزيارة

توجد الكثير من الشروط التي قامت وزارة الخارجية السعودية بوضعها للتقدم بطلب زيارة عائلية برقم مقيم والتي يتمثل بعضها في الأتي :-

  • قيام المتقدم بالطلب بتعبئة النموذج الإلكتروني وذلك عبر الموقع الخاصة بوزارة الخارجية السعودي “خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية”.
  • القيام بختم الطلب المقدم بشكل إلكتروني وذلك من الغرفة التجارية أو من خلال جهة العمل التابعة لها.
  • توفير إقامة سارية الصلاحية خاصة بالمقيم.
  • يجب أن تكون إقامة المقيم هي إقامة “عمل” وليست إقامة خاصة بالمرافق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *