طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند بدون بيض وخطوات عمل شربات بسبوسة ناجح

طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند بدون بيض وخطوات عمل شربات بسبوسة ناجح

نوفر لكم طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند ففي شهر رمضان تقبل الأسر العربية في كل مكان على عمل الحلويات ومن أهم الحلويات هي بسبوسة بجوز الهند والقشطة أو بسبوسة جوز الهند باللبن الشهية أيضًا وسوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل البسبوسة بجوز الهند والزبادي بدون بيض لمن يحبونها بدون إضافته فتابعونا، كما أن صوص البسبوسة يمكن إضافته بعد الانتهاء من التحمير في الفرن بسهولة ويمكن عمل الصوص عندما يتم البدء في عمل البسبوسة.

طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند

مكونات وأيضًا طريقة عمل البسبوسة العادية أمر سهل جدًا، وفي الغالب ستجد أن المكونات متوفرة لديك في المنزل أيضًا، ومن مكونات البسبوسة:

  • ستقوم بإحضار نصف كيلو من السميد.
  • ستقوم بإحضار ربع كيلو من جوز الهند.
  • تستطيع إحضار أيضًا ربع كوب من اللبن مع علبة الزبادي أو فقط علبتين من الزبادي.
    قم بتوفير أيضًا ملعقة من بيكينج بودر ولا بد من التأكد أن صلاحيته لم تنتهي بعد.
  • ربع كوب من السمن البلدي أو الزبدة البلدي.

طريقة عمل البسبوسة بجوز الهند والزبادي

  • وفي وعاء غويط ستقوم بوضع السميد، وتقوم بإضافة جوز الهند عليه ثم باليد أو بالملعقة ستقوم بدمجهم مع بعضهم البعض، والبيكينج بودر.
  • ثم قم بوضع مقدار السمن الذي وفرته ويفضل أن يكون من السمن البلدي أو الزبدة البلدي، وقم بالدمج مرة ثانية.
  • وبعدها سنقوم بإضافة الزبادي ولكن إضافة اللبن أو الزبادي لا بد أن يكون بالتدريج حتى تحصل على عجينة لينة وليست سائلة.

قطر البسبوسة

القطر مكون من كوبين من السكر مع كوب من المياه ونتركهم حتى الغليان لمدة ربع ساعة على النار.

طريقة عمل البسبوسة بالسميد

والفرق ما بين سميد البسبوسة والبسبوسة الجاهزة أن السميد لا يتم إضافة أي شيء إليه ويسمى طحين البسبوسة أو دقيقة البسبوسة بينما أكياس البسبوسة الجاهزة يتم إضافة سكر وجوز هند إليها.

بسبوسة بجوز الهند والقشطة

ويمكن بعد إتمام الخطوات السابقة أن تقوم بوضع البسبوسة في الفرن في قالب البسبوسة وتقوم بإخراجها بعد مرور ثلث ساعة فقط بعد أن يتحول لون الوجه إلى لون ذهبي مقرمش ولذيذ أيضًا، وبعد أن تبرد وتنتهي من وضع شربات البسبوسة عليها ستقوم بوضع علبة القشطة أيضًا عليها من الوجه.

طريقة البسبوسة بالمكسرات

ومن الأفضل حينما ترغب في الحصول على طريقة البسبوسة بالمكسرات أن تقوم بوضعها على البسبوسة قبل أن تدخلها إلى الفرن، ولكن لا يتم وضعها في العجينة نفسها كما أن أفضل المكسرات هي البندق والفول السوداني.

طريقة عمل البسبوسة العادية

والجدير بالذكر أن البسبوسة العادية طريقتها هي نفسها كما وصفنا ولكن يمكن أن تقوم بشراء البسبوسة الجاهزة في أكياس ومضاف إليها جوز الهند من السوبر ماركت مع توفير المكونات السابقة لكي تحصل على أفضل طعم بسبوسة وتكون قد حصلت على طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند بدون بيض بالزبادي والعادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *