تفاصيل تطبيق توكلنا السعودي لإدارة التصاريح الإلكترونية

تفاصيل تطبيق توكلنا السعودي لإدارة التصاريح الإلكترونية

قامت الهيئة السعودية الخاصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي والمعروفة باسم “سدايا” بإطلاق تطبيق توكلنا السعودي بشكل تجريبي والخاص بإدارة الكثير من البيانات والتصاريح الإلكترونية وذلك خلال فترة منع التجول، وذلك في إطار الدعم للجهود الحكومية حتى يتم الحد من أنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

تطبيق توكلنا السعودي

قررت هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي بالمملكة العربية السعودية وأوضحت أن كل ما تم من بخصوص تطبيق “توكلنا” ما هو إلا تنفيذا للتوجيهات الخاصة بخادم الحرمين الشريفين ألا وهو الملك سلمان بن عبد العزيز، وكذلك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وهي التي تقضي بأن تقوم الجهات الحكومية جميعها كل منها باختصاصه، بالعمل على تعزيز كافة الإجراءات الاحترازية وكذلك التدابير الوقائية الخاصة بمكافحة والتصدي إلى الجائحة التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، وكذلك في إطار التعاون الوثيق والإيجابي مع وزارة الصحة بالمملكة العربية.

تفاصيل التطبيق

كما أن الهيئة أضافت خلال التوضيحات التي قامت بها بخصوص تطبيق “توكلنا” قائلة ” أنه بالفعل قد تم تخصيص هذا التطبيق في إصداره الحالي للجهات الحكومية المختلفة، والخاصة أيضا، والمستثناة من قرار منع التجول في الأيام الحالية، حتى تمكنها من إصدار كافة التصاريح الإلكترونية لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية واخرى للخاصة.

كما أن الهيئة أضافت خدمة تمكن الذين لديهم مواعيد طبية خاصة بهم وكذلك المندوبين التابعين للتطبيقات المختلفة الذين يقوموا بتوصيل الطلبيات من الحصول على كافة التصاريح اللازمة للسير والتنقل بكل سهولة وأمان أثناء أوقات الحظر.

لماذا قامت الهيئة السعوية للبيانات بإطلاق تطبيق “توكلنا”

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي قامت المملكة العربية السعودية بإطلاقها، حيث أنه يتيح لكل المتواجدين من موظفي الحكومة أو القطاع خاص داخل المملكة العربية السعودية بالقيام بالعديد من التصاريح بشكل إلكتروني عبر منصة الجهات الحكومية والخاصة.

كما أن هذا التطبيق يعد من أكثر المجهودات التي قامت بها الحكومة السعودية حيث أن الحكومة تعمل كل ما بوسعها لتقديم أفضل الخدمات المميزة للمواطنين ، وتحرص على ضرورة عدم انتشار وتفشي فيروس كورونا بين المواطنين، ولهذا قامت بإصدار هذا التطبيق المميز.

كيفية استعادة كلمة المرور على تطبيق توكلنا

لكي تستعيد كلمة المرور الخاصة بحسابك على تطبيق توكلنا عليك إتباع التي من خطوات:-

  •  في البداية يتم الدخول إلى تطبيق توكلنا.
  • يتم النقر على أيقونة نسيت كلمة المرور.
  • يتم إدخال تاريخ الميلاد ورقم الهوية.
  •  بعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال رمز التحقق إلى الهاتف.
  •  وفي النهاية يتم إدخال كلمة السر الجديدة.

الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا

يقدم هذا التطبيق الكثير من الخدمات المختلفة التي ساعدت في إنهاء مختلف الإجراءات عبر الإنترنت دون الحاجة الى الذهاب إلى أي من الجهات الحكومية أو الخاصة لتقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا، وسوف نستعرض معكم بعض هذه الخدمات :-

خدمة العنوان الوطني :

تساعد هذه الخدمة في إضافة وتحديث العنوان الوطني المسجل في البريد السعودي و طباعة إثباته.

خدمة الجواز الصحي:

تساعد هذه الخدمة على إكمال جميع جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد.

خدمة المحفظة الإلكترونية :

تساعد هذه الخدمة في استعراض الوثائق الرسمية لكل مستخدم مثل الهوية الوطنية والإقامة رقميا.

خدمة عرض المخالفات العامة:

تساعد هذه الخدمة جميع المستخدمين على معرفة جميع المخالفات الخاصة بالأمن العام.

خدمة تصاريح اعتمرنا:

تساعد هذه الخدمة على الإطلاع على جميع تصاريح اعتمرنا مثل تصاريح الطواف وتصاريح زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وتصاريح الصلاة في الحرم المكي والنبوي وتصاريح الصلاة في الروضة الشريفة

  خدمة فحص كورونا :

تساعد هذه الخدمة جميع المستخدمين علي حجز موعد لإجراء فحص فيروس كورونا، بالإضافة إلى رؤية نتائج هذا الفحص بكل سهولة عن طريق هذا التطبيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *