“هدف” يجدد دعوته للمنشآت لتسجيل السعوديين قبل 10 مايو لمبادرة دعم التوظيف

“هدف” يجدد دعوته للمنشآت لتسجيل السعوديين قبل 10 مايو لمبادرة دعم التوظيف

تزداد عملية البحث حول مبادرة التوظيف من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، جدد صندوق تنمية الموارد البشرية دعوته لمنشآت القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، بهدف تسجيل المواطنين السعوديين سواء (سعوديين و سعوديات) في مبادرة دعم التوظيف، حيث تبدأ أجورهم من 3200 ريال سعودي بأثر رجعي حيث يشمل الفترة بين 1 من شهر يوليو 2019 و27 من شهر أبريل 2020.

صندوق التنمية والموارد البشرية
إتاحة تسجيل منشآت القطاع الخاص بالمبادرة

فقد أضاف أنه في نهاية 10 مايو لهذا العام 2020 سيقتصر دعم المبادرة على أي توظيف جديد للمنشآت المتوفرة بها ضوابط المبادرة وقد يصل رواتب الموظفين مابين 4000 ريال سعودي و15 ألف ريال سعودي دون احتساب بأثر رجعي.

بالإضافة إلى أنه جدد الصندوق دعوته لمنشآت القطاع الخاص للاستفادة من المبادرة والتسجيل إلكترونياً يتم من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة التي نعرضها لكم من خلال المقال، حيث تشمل المبادرة على البوابة الوطنية للعمل بالطاقة عبر الرابط الخاص بها.

وتدعم مبادرة دعم التوظيف أجور السعوديين والسعوديات الذي تم توظيفهم فى منشآت القطاع الخاص بأثر رجعي وكذلك أي توظيف جديد، حيث يبدأ الدعم من نسبة 30% حتى 50% من الأجر الشهري الخاص بالموظف لمدة تصل إلى سنتين.

صندوق التنمية والموارد البشرية
خدمات برامج دعم التوظيف للسعوديين والسعوديات

كما أن المنشآت تحصل على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الفئات الآتية:

  • الإناث
  • الأشخاص ذوي الإعاقة

وعند التوظيف في المدن المختلفة ماعدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشأت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة  على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف أو حوالي 3000 ريال سعودي أيهما أقل.

صندوق تنمية الموارد البشرية
مبادرة دعم التوظيف من قبل هدف

علماً بأن هذه المبادرة في المملكة العربية السعودية تهدف إلى تحقيق التطور بالمملكة العربية السعودية، وذلك لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *