دعاء صلاة التراويح مكتوب

دعاء صلاة التراويح مكتوب

دعاء صلاة التراويح مكتوب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ثلاثة لا ترد دعوتهم، إمام عادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم”، فللصائم دعوة لا ترد، ولذلك يستحب للصائم ذكر الله تعالى والدعاء له طوال اليوم، وحتى موعد آذان المغرب، كما يحب للصائم قيام الليل، بقراءة القرآن وصلاة التراويح، ومن أجمل أدعية صلاة التراويح، دعاء الشيخ السديس، ودعاء الشيخ ماهر المعيقلي.

فضل صلاة التراويح وقيام الليل في رمضان

إن صلاة التراويح تعتبر من أعظم الأعمال عند الله، لأنها من صلاة الليل وصلاة الليل هي أعظم الأعمال بعد الفريضة، وإذا أتمتت صلاة التراويح بخشوع، كتب لك قيام ليلة بأكملها.

وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم حريصًا على قيام الليل في كل الأوقات، فكان يقوم الليل حتى تتشقق قدماه، وقد صلى الله عليه وسلم صلاة التراويح جماعة ثلاثة أيام متتالية، وكان فيهن يصلي من بعد صلاة العشاء حتى اقتراب موعد صلاة الفجر.

ولذلك فمن المحبب للصائم أن يحرص كل الحرص على صلاة قيام الليل، حتى لو في منزله، ولذلك سوف نقدم لكم أفضل أدعية صلاة التراويح مكتوبة.

دعاء صلاة التراويح مكتوب

إن الإنسان في صلاة التهجد يجب أن يدعو الله تعالى بكل ما يتمناه، وما يجول بخاطره، وصلاة التراويح تأتي من الراحة، وقد سميت بذلك الاسم لأن الناس كانوا يطيلون فيها الركوع والسجود، فيصلوا أربعة ركعات ثم يستريحون، ثم يصلون أربعة ركعات أخرى، ثم يصلوا ثلاثة ركعات.

ويكون الدعاء في الصلاة بعدالرفع من الركوع في ركعة الوتر، وقبل السجود الأخير في صلاة الليل.

اللهم اهدنا فيمن هديت، عافنا فيمن عافيت،وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.

نستغفرك ونتوب إليك ،نؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، أنت الغني ونحن الفقراء إليك، لك اللهم أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا ،وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ياربنا ماقدمنا، وما آخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أسرفنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت اللهم رب النبي محمد صلى الله عليه وسلم اغفر لنا ذنوبنا، وأذهب غيظ قلوبنا،وأذهب غيظ قلوبنا ، وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا، واشف صدور قومًا مؤمنين.

يا من يسمع دبيب النمل على الصفا، ويحصي وقع الطير في الهواء، ويعلم ما في القلب والهواء، ويعطي العبد على ما نوى، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين.

نسألك يالله نسألك يا حنان، نسألك يا منان، نسألك يا حي ياقيوم، نسألك باسم الكبير المتعالي الذي ملأ الأركان كلها ، أن تكشف عنا وعن جميع المسلمين من شر البلاء، وسوء القضاء، ما لا يكشفه عنا أحدًا غيرك.

ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون، نعوذ بك من زوال نعمتك، وفجأة نقمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك، سبحانك أنت الذي خلقتنا وتهدينا، وأنت الذي تطعمنا وتسقينا، وإذا مرضنا فأنت تشفينا ، وأنت الذي تميتنا ثم تحيينا، ربنا نطمع أن تغفر لنا خطيئتنا يوم الدين.

ربنا هب لنا حكمًا وألحقنا بالصالحين، واجعل لنا لسان صدقًا في الآخرين، واجعلنا من ورثة جنة النعيم، واغفر لنا أجمعين، واغفر لآبائنا وأمهاتنا، ولا تخزنا يوم يبعثون، يوم لا ينفع مالًا ولا بنون إلا من آتي الله بقلب سليم.

اللهم صلاتنا وتلاوتنا اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، وارزقنا شفاعة القرآن وشفاعة الصيام ، وشفاعة خير الأنام، وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *