دعاء صلاة التراويح الشيخ ماهر المعيقلي مكتوب

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”، فسبحان من جعل لنا الشهر الفضيل ليغفر لنا خطايا، وصلاة التراويح هي سنة مؤكدة، ولكن بعض الناس لا يعرف ماذا يقول من دعاء لصلاة التراويح عند  قنوت الوتر، لذلك فإننا نحاول الاهتداء بأئمتنا الكبار مثل دعاء الشيخ السديس،  والشيخ ماهر المعيقلي، ولذلك فإننا هنا نذكر بعض أدعية الشيخ ماهر المعقيلي في صلاة التراويح.

دعاء صلاة التراويح ماهر المعيقلي

إن من شروط قبول الدعاء، هو التوسل إلى الله والإلحاح في الطلب، والدعاء والذكر في نهار رمضان، وقيام ليله من خير الأمور التي يقوم بها المسلم، وهذا الدعاء من دعاء صلاة التراويح الشيخ ماهر المعيقلي، لنتضرع به إلى الله في قيام ليل شهر رمضان المبارك:

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد.

أنت قيوم السموات والأرض، ومن فيهن ولك الحمد.

أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد.

أنت الحق وقولك الحق ولقائك حق، والجنة حق والنار حق والساعة حق والنبيين حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق.

اللهم لك أسلمنا وبك أمنا وعليك توكلنا، وإليك أنبنا وبك خاصمنا وأليك حاكمنا ، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسرننا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا.

أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيب، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنا لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم أقسم لنا من من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبدًا ما أبقيتنا.

وأجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في دينناولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا.

واجعل اللهم الجنة هي دارنا وقرارنا برحمتك وفضلك وجودك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا حي ياقيوم برحمتك نستغيث، اصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

اللهم يا من تسمع كلامنا وترى مكاننا، وتعلم سرنا وجهرنا، لا إله إلا أنت سبحانك ما عبدناك حق عبادتك، ولا شكرناك حق شكرك.

لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وآمهاتنا، وزوجاتنا وذرياتنا وإخواننا من النار.

اللهم إنك عفوًا تحب العفو عنا، اللهم إنك عفوا كريما تحب العفو فاعفو عنا.

اللهم ياذا الجلال والإكرام من أراد بنا أو ببلادنا شر،فاشغله بنفسه وأجعل تدبيره تدميره، واجعل دائرة السوء عليه يا قوي ياعزيز، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءًا عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك.

اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد، وعلى أله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسانًا إلى يوم الدين.

متى نقرأ دعاء قنوت الوتر

دعاء قنوت الوتر ليس واجب لكنه مستحب، ويتم الدعاء بعد القيام من الركوع من الركعة الأخيرة من صلاة الوتر، ويمكن أن يدعو الإنسان أيضًا بعد التشهد وقبل التسليم بما يشاء فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو بعد التشهد وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم للصحابة بعد أن علمهم التشهد ” ليتخير من الدعاء أعجبه إليه فيدعو”، وإذا كان المسلم لا يعرف صيغة للدعاء فليدعو بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم ” اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا في من عافيت وتولنا فيمن توليت”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *