طريقة عمل بلح الشام بكل تفاصيلها والطعم ولا أحلي جربي بنفسك

طريقة عمل بلح الشام بكل تفاصيلها والطعم ولا أحلي جربي بنفسك

طريقة عمل بلح الشام، بلح الشام من أكثر الحلويات المشهورة والتي لها مذاق مميز ويتم تحضيره في المطبخ الشامي والسوري وفي المطابخ العربية، وذلك على مستوى الوطن العربي كله لذا تهتم سيدات البيوت تجهيز بلح الشام في المنزل، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل بلح الشام في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة ولا تتطلب منك الكثير من الوقت للتقديم لعائلتك.

طريقة عمل بلح الشام

المكونات، احضري 400 جرام من الدقيق وست بيضات و200 مل من الزيت و 5 جرام من الملح و500 مل من الماء و50 جرام من السكر مكونات الشربات، كوبين من السكر وكوب من الماء وقليل من ماء الورد.

تحضير بلح الشام

قومي بوضع الزيت في مقلاة وبعد ذلك نقوم بإضافة السكر والملح مع حتى يذوب ثم ضيفي الدقيق، وقلبي هذه المكونات مع بعضها على نار هادئة واستمري في التقليب وبعد أن تم رفعها من على النار ونتركها لمدة 10 دقائق حتى تبرد، وبعد ذلك أضيفي عليها البيض بشكل تدريجي وقلبيها جيداً وبعد ذلك ضعيها في كيس الحلواني وابدئي بتشكيل أصابع بلح الشام، وضيفيه في زيت بارد، وعندما يصبح لونه ذهبياً ثم يرفع من على النار وضيفيه في طبق الشربات لمدة 10 دقائق ثم ضعيه في طبق التقديم.

طريقة عمل الشربات

تحضير الشربات، قومي بوضع السكر والماء على النار لمدة 10 دقائق حتى الغليان وبعد ذلك ارفعي من على النار ونضيف إليه القليل من ماء الورد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *