كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية والتعامل معها

كيفية الاعتناء بالبشرة الدهنية والتعامل معها

إن كثير من السيدات ذات البشرة الدهنية تنزعج من أن تصاب بشرتها بالبثور أو الالتهابات والبقع الداكنة بالإضافة للرؤوس السوداء وتنزعج اكثر للمعان الوجه عند بذل أي مجهود والشعور بالحرارة أن السيدات ذات البشرة الدهنية يقومون بإنفاق أموال كثيرة  الكريمات ومستحضرات التجميل لتخفى علامات بشرتها الدهنية دون أي فائدة وذلك لعدم معرفة طرق المعاملة مع البشرة الدهنية والحافظ على ندارتها .

كيفية التعامل مع البشرة الدهنية يوميا .

إن الغدد الدهنية تحت الجلد ترجع أسباب زيادة أفرازتها هي العوامل الواثبة وذلك لايمكن التدخل فيها أما السبب الثاني فهو يرجع إلى التغذية السليمة فمن العوامل المهمة التي يجب الانتباه لها هو الغذاء فيجب أن يكون الغذاء اليومي لا يحتوى على أي دهون كذلك يمنع أيضا الحلويات والطعام المالح ويجب كثرة تناول الفاكهة والخضروات باستمرار وخاصتا الفواكه والخضروات التي تحتوى على فيتامين سي الذي يعمل على تغذية البشرة والإكثار من تناول  التوتة والسلمون لاحتوائها على عنصر اوميغا3 والذي يعمل على تغذية البشرة وندارتها .

السلوكيات اليومية للحفاظ على البشرة الدهنية

  • عدم التعامل مع البشرة بقوة كفرك الجلد أثناء غسلة لان بذلك يفرز الغدد الكثير من الدهون .
  • إن استخدام أي من مستحضرات التجميل مع البشرة الدهنية يكثر من ظهور الرؤوس السوداء لذلك يفضل استخدام الكريمات فى أضيق الحدود وقبل الاستخدام يجب غلق مسام الوجه باستخدام التدليك بالثلج .
  • يجب التوقف عن استخدام الصابون ويجب غسل الوجه ذات البشرة الدهنية باستخدام صابون مخصص له .
  • يجب استخدام مستحضرات ترطيب البشرة والتوقف عن استخدام المساحيق التجميل والتعرض للحرارة التي تزيد الغدد الدهنية من إفرازاتها .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *