طريقة عمل متبل الباذنجان مشوي على أصولها

طريقة عمل متبل الباذنجان مشوي على أصولها

تبحث السيدات عن طريقة عمل متبل الباذنجان المشوي، خاصةً مع وجود الكثير من أنواع السلطات المتنوعة التي يتم تناولها مع الأكلات الرئيسية منها سلطه بابا غنوج اللذيذة، وهي من أكثر أنواع السلطات الشهية والتي لها مذاق رائع ويتم تناولها مع الكثير مع الأطعمة خاصة مع أسواق الأسماك المشويات واللحوم المشوية والدجاج، لهذا نعرض خطوات تحضير سلطة البابا غنوج في المنزل بالخطوات، بعد معرفتنا طريقة عمل السينابون الجاهز مثلا أشهر المحلات، وكذلك سر خلطة عمل الحمام المحشي على طريقة المطاعم.

طريقة عمل متبل الباذنجان

المكونات، احضري 2 حبة من الباذنجان الرومي وثلاث ملاعق من الطحينة، ملعقتين من عصير الليمون والخل الأبيض، ربع كوب من اللبن الرايب، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون وحبة من البصل والطماطم والفلفل الحار، وملعقة من الملح ملعقة من الشطة المجروشة ونصف ملعقة من البابريكا والثوم البودر.

كيفية تحضير سلطة البابا غنوج

  1. قومي بشوي الباذنجان على البوتاجاز أو الفرن ثم أحذية صينية.
  2. ضعي فيها البصل والفلفل الأخضر الحار والطماطم.
  3. ضعيها في الفرن حتى تنضج جميع الخضروات تماماً.
  4. وبعد أن يبرد ثم قومي بخلط جميع هذه الخضروات المشوية في الخلاط الكهربائي.
  5. ثم ضعي عليها الحليب الرايب والطحينة.
  6. وأضيفي الخل والزيت والثوم والليمون، وجميع البهارات وافرميها في الخلاط حتى تمتزج مع بعضها، وضعي الباذنجان حتى يتجانس معها.
  7. وقومي بتفريغه في طبق التقديم عليها القليل من البقدونس المفروم وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل الفلافل في البيت

فوائد تناول الباذنجان المشوي

يعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة، ويوجد فيه السعرات الحرارية قليلة جداً، ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم مرض السرطان ويقلل من الاكتئاب والتوتر، ويعالج الأنيميا ويستخدم أيضاً في معالجة ارتفاع ضغط الدم، كما يفيد أصحاب مرضى السكري والقلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *