المركز الوطني يعلن نتائج الاختبار التحصيلي منتصف ذو القعدة 1441

المركز الوطني يعلن نتائج الاختبار التحصيلي منتصف ذو القعدة 1441

كشف مركز الوطني للقياس عن موعد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي بعد ساعات من إعلان إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد للحفاظ على سلامة الطلاب في ظل الظروف التي تمر بها جميع دول العالم ومن ضمنهم المملكة العربية السعودية، ويتم الاختبار عن بعد كنوع من استمرار التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وقال حساب خدمة المستفيدين في المركز الوطني للقياس رداً على الاستفسارات الموجهة بشأن موعد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي، فأكد على مواعيد إعلان النتائج ستكون خلال منتصف شهر ذو القعدة 1441 وذلك بالتنسيق مع الجامعات، وقد كشفت هيئة التقويم والتدريب في وقت سابق لها عن موعد عقد اختبار التحصيل الدراسي المقرر له انعقاده في شهر شوال القادم لكن لم يتم تحديد يوم عقد الاختبار بعد.

ومن المعروف أن الاختبار التحصيلي يهدف إلى  قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية بمختلف صفوفها سواء للتخصصات والمواد العلمية كانت أو النظرية، فما يتعلق بالمواد العلمية يهدف إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها فهي تشمل المواد التالية:(الرياضيات – الكيمياء – الأحياء – الفيزياء ).

أما ما يتعلق باختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية فهو يهدف إلى قياس مدى تحصيل الطالب فى عدد من المواد الدراسية في القسم النظري وتشمل هذه المواد (الجغرافيا – التاريخ – الفقه- التوحيد- الحديث والثقافة الاسلامية – النحو والصرف – الأدب – البلاغة والنقد ). حيث يتم توزيع الأسئلة بواقع 20% من مواد الصف الأول و30% لمواد الصف الثاني و50% من منهج الصف الثالث الثانوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *