عاجل| بدء تطبيق آلية إتاحة إلغاء واسترداد رسوم تأشيرات العاملين بالقطاع الخاص

عاجل| بدء تطبيق آلية إتاحة إلغاء واسترداد رسوم تأشيرات العاملين بالقطاع الخاص

تأشيرات العاملين بالقطاع الخاص ، تم البدء بتفعيل تطبيقها وفقًا لما أعلنته اليوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبالتنسيق والتكامل مع وزارة الخارجية، تنفيذًا للأمر الملكي الذي صدر في 18 مارس 2020م المنصرم.

تأشيرات العاملين بالقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية اليوم، عن بدء تفعيل المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 18 مارس 2020م الماضي، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية، فيما يتعلق بإتاحة أو إلغاء أو استرداد رسوم تأشيرات العمل لكافة العاملين المنسوبين للقطاع الخاص، ممن حصلوا على منح لبعثات المملكة بالخارج بجوازات السفر الخاصة بهم، ولم يستخدموها قبل أن يتم تعليق الرحلات الجوية الدولية بالمملكة.

المستفيدون من المبادرة

يستفيد من تلك المبادرة كل أصحاب الأعمال والأفراد.

دعم المملكة لمنسوبي القطاع الخاص

أتى هذا التحرك لبدء تنفيذ الأوامر الملكية الحريصة على دعم ما تبذله الجهات الحكومية من اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية، تسهم في الحفاظ على حياة المواطنين والوافدين المقيمين في رحاب المملكة، والتخفيف عن الجميع من الآثار الناتجة عن تلك الإجراءات.

مبادرة تأشيرات العاملين بالقطاع الخاص

يتشارك تنفيذ وبدء تفعيل تلك المبادرة من جانب الحكومة السعودية، كل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع وزارة المالية ووزارة الخارجية بالإضافة إلى مركز المعلومات الوطني السعودي، حيث يتم تحديد كافة التأشيرات بالجوازات والتي لم تكن قد تم استغلالها من قبل، قبل صدور الأمر الملكي منذ يوم 18 مارس 2020م بالشهر الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *