وفاة نجم بوليوود عرفان خان، بعد صراعه مع المرض

وفاة نجم بوليوود عرفان خان، بعد صراعه مع المرض

عرفان خان نجم بوليود الذي حقق شهرة كبيرة في هوليود أيضا، رحل اليوم عن عالمنا عن عمر يناهز 53 عام، وكا عرفان قد دخل إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى مومباي يوم الثلاثاء، على أثر إصابته بعدوى في القولون، وأعلن عن وفاته صباح يوم الأربعاء 29 أبريل 2020م.

نعي رئيس وزراء الهند لعرفان خان

على الرغم من أن عرفان واحد من أهم وأشهر النجوم في بوليوود إلا أنه قد اشتهر بتواضعه،وعلى أثر إذاعة خبر وفاته فإن الهند بأكملها قد دخلت في حالة حداد ، وقد نعاه رئيس وزراء الهند في بيان قائلًا” إن رحيل خان يعد خسارة لعالم السينما والمسرح، وسنذكره دائما لأدائه الرائع وأدواره المتنوعة، أبلغ حزني لعائلته وأصدقائه ومعجبيه، فلترقد روحه في سلام”.

كما أعرب كثير من الفنانيين والسياسيين والشخصيات العامة بالهند والعالم عن حزنهم الشديد لرحيله، ومنهم ممثل بوليوود الشهير أميتاب باتشان، حيث نعاه قائلًا” إن موت خان ترك فراغًا كبيرًا، فهو موهبة لا تصدق، وزميل كريم، ومساهم كبير في عالم السينما” .

وكان خان قد أعلن في شهر مارس 2018م عن إصابته بمرض سرطان الغدد الصماء وهو مرض نادر، وبعد دخوله المستشفى وتلقيه العلاج المكثف أعلن عن تعافيه من المرض، وقام بعدها بتصوير فيلمه Angrezi medium، والذي يعتبر بذلك أخر أفلامه، وقد كان مقررًا أن يعرض في شهر مارس الماضي، إلا أنه تم تأجيل العرض بسبب جائحة كورونا.

حياة عرفان خان الشخصية

عرفان علي خان من مواليد ولاية راجستان الهندية في 7 يناير عام 1957م، لعائلة مسلمة،وحاول في بداية لعب الكريكيت لكنه فشل، ليلتحق بعدها بمدرسة الدراما، وكان قد حصل على وسام بادما شري، وهو رابع أعلى وسام مدني في الهند وذلك بسبب مساهماته الفنية في السينما الهندية والسينما العالمية .

وخان متزوج منذ عام 1995م ، من منتجة أفلام وكاتبة أفلام هندية وهي سوتابا سيكدار، ولديهما ابنان وهما أيان خان وبابل خان.

أفلام عرفان خان

ومن أشهر أعمال خان العالمية، فيلم حياة باي والذي حصل على جائزة الأوسكار، فيلم هندي ميديوم وعلبة الغذاء والذي رشح عنه لجائزة البافتا، ونال استحسان النقاد العالميين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *