إطلاق هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G الجديد رسميًا

إطلاق هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G الجديد رسميًا

أعلنت شركة شاومي مؤخرًا عن إطلاق هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G رسميًا من فئة الهواتف المتوسطة، حيث يحدث إضافة حقيقية للهواتف التي تطلقها الشركة، نظرًا إلى إمكانياته الجيدة التي سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال المقال، بالإضافة إلى سعره المنخفض نسبيًا، مما يجعله يحقق المعادلة الصعبة التي يبحث عنها الجميع.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G

  • يتشابه الهاتف الجديد من شركة Xiaomi الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا من حيث المواصفات مع الهاتف الذي أعلنت عنه الشركة على المستوى العالمي Xiaomi Mi 10 Lite 5G.
  • حيث أن كلاً من الهاتفين يحتويان على شاشة من نوع Super AMOLED قطرة الماء، قطرها 6.57 بوصة، وتتمتع الشاشة بالحجم الكبير نسبيًا، حيث تستحوذ على حوالي 85% من إجمالي مساحة الهاتف.
  • تتميز الشاشة أنها تدعم تقنية HDR10 Plus في عرض المحتويات، كما تبلغ دقتها 2400 × 1080 بكسل، كما أنها محمية بزجاج عازل (كورنينج جوريلا جلاس)، وحساس البصمة يوجد أسفل الشاشة.
  • يحتوي الهاتف الجديد من شاومي على عدد 2 كاميرا، واحدة أمامية والأخرى خلفية، الكاميرا الأمامية دقتها 16 ميجابكسل، وتدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080 بكسل.
  • الكاميرا الخلفية توجد ناحية اليسار وتحتوي على ثلاث عدسات، الأولى هي العدسة الأساسية التي تبلغ دقتها 48 ميجابكسل، أما العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل، بينما تبلغ دقة العدسة الثالثة 2 ميجابكسل، والعدسة الرابعة والأخيرة بدقة 8 ميجابكسل، حيث أنها المفاجأة التي تقدمها شركة شياومي من خلال هاتفها الجديد، حيث أنها عدسة مقربة تستطيع تقريب الأجسام عند التصوير حتى 5 أضعاف.
  • تقوم الشركة بإطلاق هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G من خلال أربعة إصدارات، هاتفان منهما بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 6 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، أما الهاتفين الآخرين يحتويان على ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.
  • مع العلم أنه لا يمكن استخدام كروت ميموري خارجية لزيادة السعة، والإصدارات الأربعة تدعم نظام تشغيل أندرويد 10.

معلومات عن هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G

  • يحتوي هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G  الجديد على بطارية بسعة 4160 مللي أمبير في الساعة، علمًا بأنها تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 22.5 وات.
  • يتم طرح الهاتف من خلال خمسة ألوان هي (الأسود، الأبيض، الأحمر، البرتقالي، والأخضر).
  • تم فتح باب الحجز للهاتف الجديد فعليًا في دولة الصين بسعر 2099 يوان أي ما يعادل 300 دولار للهاتف 6/64 جيجابايت، بينما يبلغ سعر الهاتف 8/256 جيجابايت 2799 يوان أي ما يعادل 400 دولار تقريبًا، علمًا بأنه حتى الآن لم تأتي معلومات مؤكدة عن طرح الهاتف الجديد في السوق المصري من عدمه.

شركة Xiaomi تعلن عن واجهة مستخدم MIUI 12

على صعيدٍ آخر، في نفس توقيت الإعلان عن طرح هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G ، أعلنت أيضًا شركة Xiaomi عن واجهة مستخدم MIUI 12 التي تدعم نظام الأندرويد 10، وتشمل مجموعة من التحديثات، والتي تتمثل في تحسين الوضع الليلي الغامق، وخفض إضاءة الخلفية عند القراءة لمنع إرهاق العين والإضرار بها، كما تشمل التحديثات المؤثرات البصرية، الخصوصية.

كما تنفرد واجهة مستخدم MIUI 12 بإضافة جديدة، وهي خاصية تحويل المكالمات الصوتية إلى نصوص (AI Calling)، وهذه الإضافة تفيد بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع أو مشاكل في الأذن.

كل هذا بالإضافة إلى تطبيق صحي جديد Mi Health، متخصص في متابعة ممارسة النشاط الرياضي خلال اليوم، بالإضافة إلى متابعة معدل النوم الطبيعي، الأمر يتطلب فقط وضع الهاتف تحت الوسادة ليلاً، وذلك بفضل العوامل المحسنة الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة شاومي أنه تم إصدار النسخة التجريبية من واجهة مستخدم MIUI 12 بالفعل للمستخدمين في الصين، بينما من المقرر إصدار النسخة النهائية في شهر يونيو المقبل في الصين أيضًا، إلا أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن موعد طرح النسخة الدولية.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *