طريقة عمل القلوب المشوية أشهى أكلات رمضانية سريعة التحضير

طريقة عمل القلوب المشوية أشهى أكلات رمضانية سريعة التحضير

أطيب أكلات رمضان الصحية واللذيذة، نستعرض منها طريقة عمل القلوب المحمرة والمشوية بطريقة سهلة للغاية، فمن أشهى وألذ الأطباق التي تقدم في وجبة الغذاء ويحبها جميع أفراد الأسرة كبير وصغير هذا الطبق يتكون من القلوب سواء قلوب العجل أو الخروف، والقلوب هي جزء من أجزاء العجل أو الخروف وهي غنية بالفيتامينات والبروتينات المهمة لأجسامنا، لذلك يحتاج إليها الجسم من وقت لآخر ولذلك نتعرف على طريقة عمل القلوب بطرق مختلفة منها قلوب محمرة أو مشوية أو بالطماطم، وهي بسيطة مثل طريقة عمل الحمام المحشي مثل المطاعم.

طريقة عمل القلوب المشوية

مكونات: قلب عجل كبير الحجم، مع ملعقة صغيرة من الملح، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع 2 ملعقة كبيرة من الزيت.

طريقة تحضير القلوب بطريقة سهلة

نقوم بتقطيع القلوب إلى مكعبات صغيرة الحجم ثم نقوم بغسل القلوب جيداً، أو بنقعها في الماء حتى نتأكد من عدم وجود دم فيها ثم نأخذ المقلاة ونضع بها الزيت ثم نرفعها على نار متوسطة، ونقوم بإضافة مكعبات القلوب ثم بقليها في الزيت وذلك لمدة دقيقتين.

طريقة عمل السينابون الجاهز

أشهى أكلات رمضانية سريعة التحضير
أشهى أكلات رمضانية

وبعدها بإضافة الملح والفلفل الأسود وأيضا عصير الليمون ونستمر في التقليب من وقت إلى أخر وأيضا حتى لا تلتصق بالمقلاة، ونترك خليط القلوب على نار هادئة حتى تنضج تماماً ثم نرفعها من على النار، وتقدم إما في سندوتشات أو في طبق التقديم إلى كل أفراد الأسرة في وجبة الغذاء أو العشاء بجانب البطاطس المحمرة أو الشيبسي.

ولابد أن نعلم جيدا أن القلوب لا تأخذ وقتا طويلا حتى تنضج على النار، وإذا تركناها على النار مدة طويلة تصبح يابسة، وأيضا يصبح لونها غامق ويصعب مضغها، وعند وضع الملح نحرص على وضع كمية بسيطة لأن القلوب تتشرب الملح سريعاً، وتصبح مالحة للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *