الطلاب يعودون للدراسة في المدارس الصينية مع قبعات التباعد

الطلاب يعودون للدراسة في المدارس الصينية مع قبعات التباعد

ذكرت إحدى الصحف الكويتية، أن الدراسة قد بدأت بالفعل في المرحلة الابتدائية في مدارس مدينة غانزو، التابعة لمقاطعة زيجيانج، التي تقع في شرق الصين، وذلك بشكل جزئي.

فيروس كورونا المعدل يبدأ بالانحسار في الصين

كانت الصين هي أول الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا، ومنها انتقل إلى معظم دول العالم، مما إدى إلى تصنيف الفيروس بالجائحة، نظرا لأنه اجتاح معظم دول العالم، وأصاب العالم كله تقريبا بالشلل، بعد توقع الرحلات الجوية، وحركة التجارة العالمية والطائرات، وذلك منذ شهر ديسمر من العام الماضي.

ومع اتخاذ الصين الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة، بدأت التعافي من المرض، وبدأت الحياة تعود تدريجيا لسابق نشاطها، مع استمر الأخذ في احتياطيات الوقاية اللازمة.

الدراسة تعود في المرحلة الابتدائية بشكل تدريجي

مع انحسار فيروس كرونا المعدل عن معظم مناطق الصين، فقد تقرر العودة التدريجية للحياة الطبيعية بالبلاد، وبدأ ذلك بالفعل في مدينة غانزو، الواقعة في مقاطعة زيجيانج شرق الصين، وذلك مع استمرار الإجراءات الوقائية.

وحتى يضمن المسئولين بالمدرسة تطبيق سياسة التباعد الاحترازية، فقد صممت قبعة يلبسها التلاميذ، معلق بها شرائط طولها متر، وذلك من أجل التنبيه عليهم بضرورة الالتزام بنظام التباعد، كما استمر الطلاب أيضا في ارتداء الكمامات الواقية.

الحياة تعود لمسارها الطبيعي في معظم دول العالم تدريجيا

هذا ومنذ انتشار فيروس كورونا في نهاية العام الماضي على مستوى العالم، ومع زيادة عدد المصابين، وعدد الوفيات بشكلٍ كبير في عدد ٍمن الدول مثل إيطاليا واسبانيا وبريطانيا، إلى أنه وبعد ما يقرب من 4 أشهر، توقفت فيها مظاهر الحياة في معظم الدول، حيث تم تطبيق صارم وحزمة كبيرة من الإجراءات الاحترازية، والتي تمثلت في حظر التجوال لمعظم فترات اليوم، مع رفع شعار “إلزم منزلك”، ومنع الرحلات الجوية والانتقال بين الدول إلا في الظروف الحرجة، بدأت مع بداية انحسار الفيروس تخفيف تلك الإجراءات والعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *