طريقة عمل عجينة القطايف على الطريقة السورية من منا لا يعشق القطايف بطعمها اللذيذ والمميز ومع حلول شهر رمضان تسعي كل سيدة لمعرفة طريقة عمل عجينة القطايف مثل الجاهزة لإعدادها في المنزل دون الحاجة إلي شرائها جاهزة مرة أخري فيمكن صنع عجينة القطايف بمكونات سهلة وبسيطة وبكمية وفيرة تكفي أسرتك، لذا سنقوم معك بتطرق الخطوات لتجهيز عجينة القطايف،كما اقدم اليوم وصفة آخري قد تنال اعجابك وهي  طريقة عمل اكلات رمضانية سريعة  وكذلك طريقة عمل العيش الشامي  طريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل بدون مجهود أو ماكينة.

طريقة عمل عجينة القطايف السورية

إليكي مقادير عجينه القطايف جهزي كوبان من الدقيق الأبيض وكوبان من الماء الدافئ وثلاث ملاعق كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة متوسطة من البيكنج بورد وملعقة صغيرة من الملح.

خطوات عمل عجينةالقطايف على الطريفة الشامية

اول خطوة جهزي وعاء واسع وعميق وضعي به كمية كمية الدقيق والملح وقومي بالتقليب جيداً  حتي يختلط الخليط معا.

نجهز كوب من الماء الدافئ ونضع به كمية الخميرة مع السكر ونقلبهم جيدا ونتركهم لمدة دقيقتين.

نٱخذ كوب الخميرة ونضعه على وعاء الظقيق مع استمرار العجن لمدة عشر دقائق  على الأقل،  ثم نغطي العجينة جيداً  ونضعها في مكان دافئ لمدة ساعة ونصف تقريبا حتي تتخمر ويتضاعف حجمها.

خذي بعد ذلك العجينة وقومي بتقطيعها باستخدام قطعة دائرية متوسطة الحجم أو استخدمي ابريق الشاي حتي تشكل العجينة وتصبح نفس حجم عجينة القطايف.

جهزي مقلاة تيفال وسخنيها نار هادئه ثم ابدئي بوضع قطع عجين القطايف واحدة تلو الأخري وتابعيها حتي تشكل أمامك فقاقيع صغيرة ثم اقلبيها على الوجه الأخر لمدة دقيقة واحدة فقط ثم اخرجيها واستمري على ذلك حتي تنفذ معك كمية العجين ثم اختاري نوعية الحشو سواء مكسرات أو قشطة وبالهنا.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ