الجوازات السعودية تطلق تطبيق مقيم لإنجاز المقيمين معاملات جوازاتهم بشكل آمن واسرع

الجوازات السعودية تطلق تطبيق مقيم لإنجاز المقيمين معاملات جوازاتهم بشكل آمن واسرع

إن تطبيق مقيم يعتبر خدمة جديدة تكون من خلال الهاتف المحمول, تقوم المديرية العامة الخاصة بالجوازات بإطلاقها بالسعودية, بغرض التسهيل على الذين يقيمون بالمملكة أن ينجزوا كل المعاملات التي تتعلق بجوازات السفر التابعة لهم بصورة سريعة وكذلك آمنة.

الهدف من إطلاق تطبيق مقيم

إن الجوازات بالمملكة قامت بالإعلان من خلال الحساب الخاص بها على “تويتر” بتغريدة لها عن التدشين للتطبيق, بغرض الرفع لمستوى الخدمة ببوابة مقيم التي تعمل إلكترونيا.

حيث أن ذلك التطبيق يعمل على الربط مباشرة مع القواعد الخاصة ببيانات مديرية الجوازات العامة, ويقوم بالسماح لأن يحصل على معلومات تكون حديثة عن المقيمين بالمنشأة وكل المعاملات التي تخص هؤلاء المقيمون, وذلك الذي يحدث بمديرية الجوازات العامة.

تحميل تطبيق مقيم

قامت الجوازات بالإشارة إلى أن ذلك التطبيق يكون متوفرا من أجل التحميل على الهواتف الذكية, وعن طريق ذلك التطبيق, من الممكن الدخول إلى البوابة الخاصة بمقيم التي تعمل إلكترونيا.

كما يتم الإجراء لكل المعاملات التي تخص الجوازات مما يعمل على التوفير على المقيمين للوقت والجهد في الإنجاز لمعاملاتهم وبصورة آمنة كذلك.

مبادرة عودة المقيمين إلى بلادهم

إن عودة هي مبادرة تم الإطلاق لها منذ أيام وذلك عن طريق أمر ملكي, والتي يمكن أن يستفيد منها الذين يقيمون بالسعودية, والذين يحملون التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة, وكذلك الخروج بصفة نهائية, والقادمين للزيارة بكل الأنواع لها, والحاملين لتأشيرة السياحة.

فيمكن أن يطلبوا من خلالها طلبا للعودة إلى بلادهم بصورة إلكترونية من خلال منصة أبشر

خطوات التقديم لطلب العودة من خلال منصة أبشر

  • يدخل الفرد على منصة أبشر من هنا
  • الاختيار لأيقونة عودة
  • الإدخال للبيانات التي تطلب من العميل
  • وبعدها يرسل العميل الطلب

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *