أفضل دعاء صلاة التراويح المستحب في شهر رمضان 1441 من السنة النبوية

أفضل دعاء صلاة التراويح المستحب في شهر رمضان 1441 من السنة النبوية

سنتعرف بذلك المقال عن دعاء صلاة التراويح, تلك الصلاة التي تصلى بعد صلاة العشاء في ليالي شهر رمضان المبارك, حيث يعتبر دعاء تلك الصلاة هو أجمل ما يقال من العبد لربه, وسنذكر بذلك المقال الدعاء الخاص بهذه الصلاة في البيت, وأيضا أدعية نبوية من أجل قيام الليل.

أفضل دعاء صلاة التراويح برمضان 1441

إن الدعاء الخاص بصلاة التراويح جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم, والذي يعرف بمسمى دعاء صلاة القيام, والذي يقال في الركعة الأخيرة من الصلاة, بعد الركوع وقبل السجود.

الدعاء لصلاة التراويح عن النبي

وهناك دعاء لصلاة التراويح عن رسول الله والذي كان يقوله عندما يتهجد من الليل وذلك نقلا عن ابن عباس رضي الله عنهما, والذي يكون كما يلي

(اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

دعاء صلاة التراويح في رمضان 2020

توجد مجموعة من الأدعية التي يمكن للشخص أن يدعي بها بشهر رمضان, والتي منها ما يلي

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اغفر لي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لا تضيع عنده الودائع.

صلاة التراويح بالمنزل

يمكن الصلاة للتروايح بالمنزل في الظروف الحالية, من خلال وقوف الأب إماما وخلفه باقي الأسرة في صف أو أكثر.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *