ننفرد بكشف تفاصيل نظام الكوبون الجديد للتموين وشروط استخدامه وأماكن التوزيع

ننفرد بكشف تفاصيل نظام الكوبون الجديد للتموين وشروط استخدامه وأماكن التوزيع

نظام الكوبون الجديد هو عبارة عن فكرة مستحدثة أقرتها وزارة التموين المصرية تستهدف التيسير على المواطنين الحصول على السلع الغذائية من منافذ البيع التي حددتها الوزارة في كل المحافظات المصرية، باستخدام كوبون للشراء بدلًا من النقود.

نظام الكوبون الجديد

أقر المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين المصرية السيد أحمد كمال أن فكرة الكوبونات الجديدة لشراء السلع التموينية، قد طُرحت منذ أسبوع مضى، من جانب الدكتور هشام المناوي أستاذ جراحة التجميل بكلية طب القصر العيني، على السيد علي المصيلحي وزير التموين المصري، في مداخلة هاتفية خلال أحد البرامج التليفزيونية، بأن يتم عمل كوبون لشراء السلع التموينية يتم توزيعه على المواطنين وفقًا لفئات محددة يختار المواطن من بينها، مثل كروت شحن الهواتف المحمولة، ويحق للمواطن الحصول على كافة السلع التموينية المتاحة بالمنافذ الاستهلاكية من خلال هذا البون.

بدء العمل بنظام الكوبون التمويني

تم البدء فورًا بتنفيذ فكرة نظام الكوبون وتجهيزها بالفعل، وصُنّع الكوبون من مواد يستحيل التحايل عليها ونسخها أو سرقتها، بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التي أعلنت اليوم أنها قد انتهت من تجهيز الكوبونات للمواطنين، وبدء العمل بها على الفور وتوزيعها على كافة منافذ السلع الغذائية، ليحصل عليها المواطنون فورًا.

نظام الكوبون الجديد للتموين وفئاته

نظام الكوبون الجديد يقدم بون المشتريات للسلع التموينية من خلال فئات مختلفة، حيث يتوفر الكوبون في ثلاث فئات مختلفة هي فئة 20 جنيهًا مصريًا، وفئة 50 جنيهًا مصريًا، وفئة 100 جنيهًا مصريًا.

يستطيع المواطن المصري الحصول على الكوبون من أي منفذ لبيع السلع الغذائية، ويتجه إلى المجمع الاستهلاكي لشراء احتياجاته بهذا الكوبون وفقًا لقدرة الكوبون الشرائية، وكافة الشركات على علم بنظام الكوبون الجديد وعلى أتم الاستعداد للتنفيذ والعمل به.

مواصفات كوبون التموين الجديد

  • ينقسم الكوبون إلى ثلاث فئات هي 20 جنيهًا، و50 جنيهًا، و100 جنيهًا ولا صحة لأية قيمة أخرى غير ذلك.
  • الكوبون مصنوع من مواد غير قابلة للنسخ أو التحايل أو السرقة.

شروط استخدام كوبون التموين

  • لا يمكن استبدال الكوبون الجديد بالعملة النقدية.
  • لا يمكن استخدام الكوبون أكثر من مرة.

أماكن توزيع كوبون النظام الجديد بالتموين

أعلنت وزارة التموين في تصريح لها اليوم، بأن الكوبونات متوفرة في أكثر من 68 منفذًا تابعًا لشركات الجملة المصرية والعامة والمجمعات الاستهلاكية؛ حيث طرحت الشركة المصرية لتجارة الجملة 12 موقعًا لها على مستوى الجمهورية، والشركة العامة لتجارة الجملة 10 مواقع، وطرحت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية 10 مواقع، وشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية 16 موقع، وطرحت شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية 20 موقع.

ويمكن لأي مواطن قادر على الشراء، أن يحصل على دفتر الكوبونات كاملًا، ويقوم هو بتوزيعه على المواطنين غير القادرين، فقط يمنحهم الكوبون ويتركهم يتجهون للمجمعات الاستهلاكية لشراء احتياجاتهم من السلع التموينية، وذلك في إطار حرص الدولة على كرامة المواطن المصري، ودعم التكافل الاجتماعي.

شكاوى نظام الكوبون الجديد عبر الهاتف

في حال وجود أي شكوى من المواطنين في الحصول على كوبون نظام التموين الجديد، يمكن التواصل على أرقام شركات الجملة المصرية والعامة عبر رقم الهاتف التابع لكل شركة، خلال مواعيد العمل الرسمية، وهي:

  • الشركة العامة لتجارة الجملة 01007433113
  • الشركة المصرية لتجارة الجملة 0114445321
  • شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية 01202041940
  • شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية 01225205217
  • شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية 01005666185

قرارات وتعديلات أخرى لوزارة التموين

نظام الكوبون الجديد ليس هو القرار الوحيد لوزير التموين المصري في الفترة الحالية، حيث أصدر قرارًا آخر بتعديل مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان المبارك، في إطار جهود الدولة المبذولة للتخفيف من حدة التزاحم بين المواطنين وتطبيق آليات التباعد الاجتماعي، بداية من فرض قرارات حظر التجول وتعديل حدود السحب من البنوك وماكينات الصراف الآلي، وإتاحة استخراج فيش جنائي إلكتروني من المنزل، وأخيرًا ما تقدمه وزارة التموين من خدمات.

وسمح وزير التموين بصرف الخبز للمواطنين بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، عدا المخابز المستثناه من القرار ، والتي تعمل حتى الساعة التاسعة مساءً، وفقًا لقرارات المديرية التابعة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *