حساب المواطن يحدد مواصفات عقد الإيجار لإثبات الاستقلالية 

حساب المواطن يحدد مواصفات عقد الإيجار لإثبات الاستقلالية 

أكد حساب المواطن على أهمية إرفاق مستندات تثبت الاستقلالية لجميع الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في البرنامج كشخص مستقل لكي لا يتوقف عنه الحصول على الدعم المقدم من البرنامج، حيث أوضح حساب المواطن قبل ذلك أن الاستقلالية تقوم يتم إثباتها من خلال الإنفاق عقد الإيجار أو مشهد سكن جامعي لطلاب وكذلك صك الملكية.

أما بالنسبة لعقد الإيجار أوضح حساب المواطن أن عند إرفاق عقد الإيجار لابد أن يكون الإيجار الموحد الصادر من خلال منصة إيجار وتكون باسم الشخص الذي قام بتقديم الطلب للحصول على الدعم من حساب المواطن بحيث يقوم باستخراج من خلال مكاتب العقار المعتمدة والمؤسسة عن طريق وزارة الإسكان.

قام قبل ذلك برنامج حساب المواطن بتطبيق ضوابط الدعم، والتي تتطلب الفندق المستقل وبالتالي يتم تعليق التسجيل في هذا البرنامج المستفيدين الجدد حتى يتم تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وتشمل هذه التعديلات أن يتم استقبال أي طلبات جديدة المتقدمين لكي يحصلوا على هذا الدعم، ويتم تعطيل أو تعليقه بعد صرف الدعم الدورة الثامنة والعشرين من شهر مارس لعام 2020 وتتضمن من قام بتقديم قبل ذلك، ولم يقوم باستكمال باقي الإجراءات ولم يتم حتى دراسة أهليته ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين من خلال الضوابط مستقبلاً.

وأوضح برنامج حساب الموافق المواطن أن ينبغي على المستفيدين إلزام الأفراد المستقلين بإنفاق ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرض تبلغ عمر 18 عام، أو إذا كان يدعم الأسرة هدف من أهداف البرنامج بينما تقوم الأسرة أيضا في استهلاك الطاقة، وبالتالي تم اكتشاف بعض الفئات المحددة من الأفراد المسجلين كمستقلين لا تتوافق عليهم معايير الاستحقاق والشروط الخاصة برنامج حساب المواطن لأنهم يسكنون مع أسرهم، وبالتالي طالب البرنامج هذا المستفيد أن يثبت من خلال عقد الإيجار أو صق الملكية أو سكن جامعي أو المعاهد أو الكليات العسكرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *