طريقة التسجيل في نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني

طريقة التسجيل في نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني

بعد الإعلان بشكل رسمي عن نقل جميع طلاب التعليم العام للصفوف الدراسية التالية لصفهم الحالي، بسبب قرار تعليق الدراسة كإجراء إحترازي للحد من جائحة كورونا، تصدر نظام نور مؤشرات البحث في جوجل اليوم.

ويقوم جميع الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن نتائج الفصل الدراسي الثاني بواسطة نظام نور، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني هي نفس نتيجة هذا الفصل، وسيتم إعتمادها على أنها نفس النتيجة لهذا الفصل الدراسي.

خطوات التسجيل في نظام نور

يتم الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم ثم إختيار نظام نور بواسطة أيقونة الخدمات الإلكترونية، وإدخال البيانات وهي إسم المستخدم وكلمة المرور، ثم كتابة رمز التحقق الذي يختلف عند كل مرة يتم الدخول فيها للرابط، ويتم الضغط على الرابط ثم اتباع التعليمات المتعلقة بمعرفة نتيجة الفصل الدراسي الثاني لعام 1441.

وأعلنت وزارة التعليم أن العملية التعليمية مستمرة للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بواسطة جميع خيارات التعليم عن بعد حتى نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 14/5/2020، وبتاريخ هجري 21/9/1441، وفقا لخطة التقويم الدراسي.

وبالنسبة لنظام طلاب التعليم الثانوي، ستقوم المدرسة بعد إكمال كل أعمال السنة، برصد جميع التقويمات التي حصل عليها جميع الطلاب خلال الفترة السابقة لتعليق النظام الدراسي وإضافتها للتقويم الختامي، بالإضافة إلى تحصيلهم عبر نظام الدراسة عن بعد لمعرفة مستواهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *