عبر تسجيل صوتي.. وزير التعليم يوجّه نصائح للطُلاب بشأن “البحث”

عبر تسجيل صوتي.. وزير التعليم يوجّه نصائح للطُلاب بشأن “البحث”

قام وزير التعليم “طارق شوقي” بنشر تسجيل صوتي له عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” ليوضح فيه بعض الأمور الهامة، ويحد من الإشاعات المنتشرة والكثير من المعلومات المغلوطة، التي تؤدي إلى خوف الطلبة من مسألة البحث على وجه التحديد.

وقد أوضح سيادته في البداية أن البحث المطلوب من الطلبة في كافة المراحل التعليمية على عكس ما يُشاع لا يتطلب أجهزة ذكية وكمبيوتر وغيره، فيكفي فقط أن يملك الطالب ورقة وقلم بالإضافة طبعًا إلى الكتاب المدرسي ليستطيع أن يكتب، حيث أن البحث يشبه تمامًا موضوع التعبير الذي يكتبه الطالب على الدوام، كما بيّن أن القالب الإسترشادي الذي قامت الوزارة بنشره ما هو إلا للتوضيح وللتسهيل على الطلبة، وليس شيئًا حتميًا ينبغي عليهم جميعًا الإلتزام به.

وقد شدّد وزير التعليم وحذّر من شراء البحث ممن يقومون بإستغلال الطلبة للتكسب المادي، لأن هذا يُعد غشًا، كما قد نصح أولياء أمور الطلبة بمساعدة أبنائهم وتوجيههم أثناء عمل البحث، وقال أن البحث من الأمور اليسيرة والغير مُعقدة، وأن الأمر قد حدثت عليه الكثير من الضجة والتساؤلات التي لا يستحقها.

وقد جاء هذا التصريح الهام لوزير التربية والتعليم مُطمئنًا إلى حد كبير للطلاب الذين ليس لديهم إنترنت منزلي وليس لديهم إمكانيات تكنولوجية تُمكنهم من إستخدامها في إتمام البحث، حيث أن الهدف الأساسي من هذه الأبحاث هو تقييم الطلاب لكي يستطيعوا الإنتقال للسنة القادمة.

وقد أوضح أيضًا في تسجيله الصوتي أن التعليم المصري قد تغيّر تغيّرا جذريًا، في السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة، كما ذكر أن المقصود بالعمل الجماعي وبمسألة مُساعدة أولياء الأمور، أن على أولياء الأمور النصح والإرشاد والتوجيه فقط أما بخصوص العمل الجماعي فهو عمل جماعي مع أقران للطالب من نفسه مستواه الدراسي وسنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *