طريقة عمل الجلاش الحلو والحادق بمكونات بسيطة 

طريقة عمل الجلاش الحلو والحادق بمكونات بسيطة 

الجلاش من أكثر الإطباق التي لها مذاق مميز ويحبه تناوله الكثير من الأشخاص ويمكن تناولها بمذاق حلو ومزاج حادق، ويمكن أيضا حشوها باللحمة المفرومة أو بالخضروات بالإضافة إلى أنه يمكن حشو الجلاش بالقشطة أو المكسرات أو الشوكولاتة وبعض الأشخاص يفضل حشوها بالزبيب وجوز الهند، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل الجلاش الحلو الجلاش والحادق بخطوات بسيطة.

طريقة عمل الجلاش الحلو

المكونات، احضني لفه جلاش وجبن كريمة أو علبة من القشطة وكوب صغير من الزبدة وكوب من المكسرات وعسل يتكون من سكر وماء وليمون.

طريقة تحضير الجلاش الحلو بالقشطة والمكسرات

قومي بتقطيع الجلاش على شكل مربعات متوسطة ثم قومي بوضع ملعقة صغيرة من القشطة على كل قطعة من الجلاش وضيفي عليها القليل من المكسرات، ثم قومي بلف الجلاش على شكل مثلثات، واستمر في عمل هذه الطريقة حتى تنتهي الكمية، وبعد ذلك أحضري صينية وضعي فيها القليل من الزبدة السايحة ونضيف فيها الجلاش وضعيه على درجة حرارة 180 درجة، وبعد ذلك قومي بوضع العسل بعد إخراجه من الفرن ثم ضعيه في طبق التقديم.

طريقة عمل الجلاش الحادق بالجبنة الرومي

المكونات، لفة جلاش ربع كيلو من الجبنة الموتزاريلا وربه كيلو جبنة وضع كيلو جبنة رومي وملعقتين من البقسماط والدقيق ونصف كوب من الماء وقليل من الملح والفلفل وربع كوب من اللبن وقليل من جوزة الطيب.

طريقة تحضير الجلاش الحادق

قومي بخلط الجبنة الرومي والموتزاريلا والبيضاء مع بعضها في وعاء ثم بعد ذلك احضري الجلاش وقومي بتقطيعه إلى نصفين بالطول، ثم ضعي الجبنة على ورق الجلاش، وبعد ذلك نقوم بلف الجلاش بشكل دائري ثم اقفلها من الأطراف وبعد ذلك قومي باستخدام باقي الكمية بنفس هذه الطريقة.

بعد ذلك احضري الجلاش وضعي في طبق عليه بيض مع كوب من اللبن وملح وفلفل وجوزة الطيب ثم ضعي في طبق آخر البقسماط واحد من الزيت الساخن ثم ضعي الجلاش فيه حتى يصبح لونه ذهبي وبعد ذلك ضعيها في طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *