الاعتراض علي الاستحقاق المالي لحساب مواطن الدفعة 29 والخطوات بالتفاصيل

الاعتراض علي الاستحقاق المالي لحساب مواطن الدفعة 29 والخطوات بالتفاصيل

الاعتراض علي الاستحقاق المالي لحساب مواطن هو أحد الإجراءات التي أتاحها حساب مواطن والذي يمكن المستحقين من المواطنين من القيام بالاعتراض علي المبالغ المالية التي تم صرفها لدي الحساب البنكي للمستحقين للدفعة 29 دفعة أبريل 2020 حيث يعد حساب مواطن هو أحد أهم برامج دعم الفئة المتوسطة ومحدودة الدخل من المواطنين السعوديين والذي يقوم بصرف مبلغ مالي بصفة دورية وشهرياً في إطار حرص الملكة الدائم والمستمر علي هذه الفئة وقد تم الإعلان في وقت سابق عن بداية صرف الدفعة 29 من حساب مواطن دفعة أبريل 2020 يوم التاسع من أبريل 2020 وكنا قد تطرقنا إلي صرف الدفعة 28 من حساب مواطن دفعة مارس 2020 في مقال سابق وفيما يلي سيتم تناول طريقة الاعتراض علي الاستحقاق المالي حساب مواطن الدفعة 29 خلال هذا المقال.

طريقة الاعتراض علي الاستحقاق المالي لحساب مواطن الدفعة 29

أعلن حساب مواطن أنه يمكن الاعتراض علي الاستحقاق المالي من الدفعة رقم 29 دفعة أبريل 2020 عن طريق خطوات سهلة وبسيطة عن طريق الدخول إلي حساب مواطن واتباع التعليمات وإدخال كافة البيانات المطلوبة من وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن, وقد تم توضيح أنه يمكن متابعة حالة الاعتراض عن طريق الدخول إلي حساب مواطن واختيار الدفعات المالية ثم الضغط علي “اعتراضات مالية سابقة ” ومن ثم متابعة حالة الاعتراض.

وقد نبه حساب مواطن أنه يجب علي كافة مستحقي الحصول علي دفعات حساب مواطن إضافة أي مصدر آخر للدخل ليتم احتسابه ضمن مجموع الدخل للمتقدم للحصول علي دعم الدفعة ممن ينطبق عليهم شروط الحصول علي دعم الدفعات من حساب مواطن والتي تم ذكرها في مقال سابق.

ويمكن لمستحقي دعم الدفعة حساب القيمة المالية المستحقة من كل شهر للدفعات المختلفة عن طريق الدخول إلي منصة حساب مواطن واختيار خدمة الحاسبة التقديرية واتباع التعليمات وإدخال كافة البيانات والضغط في النهاية علي كلمة “احسب” مع العلم أن القيمة المحسوبة ستكون تقديرية وليست مدققة.

وقد تم الإعلان في وقت لاحق عن أنه تم استقبال طلبات الدفع رقم 30 دفعة مايو 2020 وتم مراجعتها ومطابقتها مع الشروط والضوابط التي وضعها حساب مواطن لضمان وصول الدعم إلي مستحقيه وكذلك تم الإعلان عن نتائج الأهلية لصرف الدفعة 30 من خلال حساب مواطن بسهولة ويسر.

ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية الدائم والمستمر علي دعم الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين مع ضمان وصول الدعم له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *