الحربي: منخفض جوي منتظر يشمل عدة مناطق

الحربي: منخفض جوي منتظر يشمل عدة مناطق

أعلن خبير الأرصاد بجامعة المؤسس علي الحربي، أنه متوقع عبور منخفض جوي بعدة مناطق بالمملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، وأشار إلى وجود منخفض جوي أقوى يوم الأحد القادم.

وأعلن الحربي في عدة تغريدات له بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، أنه متوقع عبور منخفض جوي بأقصى شمال المملكة اليوم الجمعة، متحركا إلى الشمال الشرقي بأقصى سرعة، ثم تصل موجاته إلى الوسطى وجنوبها ومرتفعات الجنوب وشرقها.

ثم أضاف أن المنخفض سيتسبب في سحب ممطرة بمناطق الشمالية والوسطى والغرب، ومرتفعات الجنوب بشرقها، ثم يصل إلى السليل، والنتائج المتوقعة للمنخفض ستكون الجمعة والسبت، ويصاحبه رياح نشطة مغبرة شمالية غربية إلى غربية، بمنطقة تبوك وتتجه إلى حائل، ومن شرق المدينة تتجه إلى القصيم، وتتكون رياح مماثلة غدا السبت.

وقال أن المنخفض الأكثر أهمية والأقوى متوقع أن يكون يوم الأحد القادم، وأعلن الحربي أن طبيعة هذا المنخفض واندفاع كتلتة الباردة تختلف بشكل كبير عن منخفض اليوم، وبالتالي ستكون النتائج مختلفة تماما.

وستكون أمطار منخفض يوم الأحد منتشرة بالسواحل الغربية وجنوبها، وبعض المرتفعات من جازان وحتى المدينة المنورة، ومتوقع أن تكون غزيرة بمرتفعات مكة المكرمة ومنطقة الشرق، وبعموم نجد، وسيكون هذا المنخفض ذو رياح هادئة، ماعدا رياح السحب الرعدية المتكونة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *