قياس يحدد موعد الاختبار التحصيلي 1441 بعد إلغاء الاختبارات في السعودية

قياس يحدد موعد الاختبار التحصيلي 1441 بعد إلغاء الاختبارات في السعودية

مركز قياس كشف عن موعد الاختبار التحصيلي وذلك بعد صدور قرار وزير التعليم السعودي يوم أمس بأن يتم إلغاء اختبارات الفصل الثاني واعتبار كل الطلاب السعوديين ناجحون ومنقولين للصفوف التالية مع وضع ضوابط حول طلاب الثانوية العامة – المستوى السادس – المتوقع تخرجهم هذا العام.

ما هو اختبار التحصيلي من قياس ؟

الاختبار التحصيلي هو اختبار يعقد لطلاب الثانوية العامة ويهدف إلى قياس مدى قدة الطلاب على التحصيل الدراسي حيث ينقسم إلى نوعين :

  • اختبار التحصيلي للقسم العلمي .
  • الاختبار التحصيلي للقسم الأدبي.

ويهدف كل من اختبارات قياس إلى بحث مدى استفادة الطلاب من المواد الدراسية التي تلقوها في الثانوية العامة بحسب الشعبة الدراسية حيث يقيس اختبار التحصيلي للقسم العلمي مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء أما اختبار التحصيلي الأدبي فيقيس تحصيل الطلاب في المواد النظرية.

موعد الاختبار التحصيلي من قياس

وقال مركز قياس إن الاختبار التحصيلي الورقي سوف يعقد في شهر شوال المقبل مشيرا إلى أن الموعد بالتحديد سوف يتم الكشف عنه بعد استقراء الظروف المرتبطة بجهود مكافحة كورونا في السعودية .
وأوضح مركز قياس إنه يمكن تأجيل الاختبار إذا استمرت الظروف الراهنة في المملكة أو يتم عقد الاختبار عن بعد.

إلغاء الاختبارات في السعودية

وبالأمس أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه تقرر إلغاء الاختبارات الفصل الدراسي الثاني واعتبار نتيجة الفصل الأول هي نتيجة الفصل الثاني.
وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة تم رصد التقويمات السابقة على فترة تعليق الدراسة وجمعها على التقويمات التي حصل عليها الطالب في ظل تعليق الدراسة عبر منظومة التعليم الموحدة وإضافتها للطلاب بحيث لا يتأثر معدل الطلاب في الثانوية العامة سلبا من هذا الإجراء.
كما أتاحت وزارة التعليم تقويم إضافي – حسب الرغبة – في بداية العام الدراسي المقبل لمن يرغب من طلاب الثانوية العامة في تحسين معدله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *