موعد الاختبار التحصيلي 1441 وطريقة التسجيل عبر موقع قياس

موعد الاختبار التحصيلي 1441 سوف يكون بعد شهر رمضان المقبل وفق ما تم الإعلان عنه اليوم من هيئة تقويم التعليم حيث لن يتم عقد اختبار التحصيل الدراسي في موعده الذي كان من المقرر أن يتم خلال شهر شعبان الجاري وسيكون على راغبي دخول اختبار التحصيلي حجز موعد جديد فيما لن يتم ضياع الرسوم التي سددوها لدخول الاختبار التحصيلي عبر موقع قياس.

ما هو الاختبار التحصيلي ؟

هو اختبار يخضع له طلاب الثانوي العام في السعودية بهدف قياس ما يحصله الطلاب في المواد النظرية والعلمية وينقسم الاختبار التحصيلي إلى نوعين :

  • الاختبار التحصيلي للقسم الأدبي أو الاختبار التحصيلي النظري .
  • الاختبار التحصيلي للمواد العلمية أو القسم العلمي.

أما من حيث طبيعة اختبار التحصيلي فينقسم إلى نوعين

  • الاختبار التحصيلي الورقي .
  • الاختبار التحصيلي المحوسب.

موعد الاختبار التحصيلي 1441

ولم يتم حتى الآن تحديد موعد الاختبار التحصيلي 1441 حيث يتوقف الأمر على  الإجراءات التي تتخذها المملكة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في تعليق الدراسة وتعطيل رحلات الطيران الدولي وتعليق الدوام الحكومي وتعليق العمرة وأدى كذلك إلى فرض حظر التجول الكامل في السعودية .

موعد الاختبار التحصيلي الاستثنائي

وكان من المقرر أن يتم عقد الاختبار التحصلي الاستثنائي في 21 رمضان المقبل لكن بعد تأجيل الاختبار التحصيلي 1441 من المتوقع ألا يتم عقد اختبار التحصيل الدراسي الاستثنائي في موعده وسيتم تأجيله هو الآخر لما بعد شهر رمضان.

طريقة التسجيل في الاختبار التحصيلي 1441

ويمكن التسجيل في الاختبار التحصيلي عبر موقع قياس أو من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية من خلال اتباع الرابط التالي ( موقع قياس ).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *