السياحة الدينية واهم المعالم الدينية في مصر

السياحة الدينية واهم المعالم الدينية في مصر

تعتبر السياحة الدينية من اهم اقدم أنواع السياحة في مصر ويرجع ذلك لان مصر تضم عدد كبير من المعالم الدينية المختلفة والهدف منها هو القيام بشعائر دينية وزيارة مرقد أولياء الله الصاحين وأيضا توسع الفكر على الأشخاص كما ورد في التعليم الديني وتهدف السياحة الدينية إلى تشجيع السياحة القادمة لزيارة الأماكن المقدسة ويوجد في مصر كل هذه الأماكن التي يتوافد عليها الكثيرين من الخارج لزيارتها ونستعرض معكم اهم المعالم الدينية في مصر

اهم المعالم الدينية في مصر

السياحة الدينية في مصر تضم عدد كبير من المعالم السياحية الدينية المختلفة والتي ترجع تاريخها إلى اقدم العصور.

  • جامع الأزهر الشريف : ويقع في مدينة القاهرة هو اهم المساجد حيث يأتي إليه الكثيرين لزيارته من مختلف أنحاء العالم الإسلامي لدورة الديني والثقافي والتعليمي من حيث دراسة اللغة العربية والعلوم الإسلامية.
  • قاعة صلاح الدين : وتقع في مدينة القاهرة وتعد من أفخم واروع القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى وشهدت الكثير من الأحداث التاريخية المختلفة خلال العصور الأيوبية والمملوكية.
  • مسجد الإمام الحسين : فالإمام الحسين هو حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويعتبر من اكثر المساجد زيارة ويأتي إليه الكثيرين من مختلف المحافظات .
  • دير سانت كاترين : الذي يضم مكتبة تعد هي الثانية في العالم من حيث القيمة التاريخية .
  • شارع المعز لدين الله الفاطمي : وهو من اهم المعالم الأثرية ويقع بحي الأزهر وهذا يجعله مزار سياحي وأيضا هو سوق تجارى ضخم يأتي ألية الآلاف في اليوم ويوجد به مجموعة من الآثار والقيم المعمارية التي ترجع إلى العصور الوسطى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *