تعرف على تفاصيل تعطيل التسجيل في حساب المواطن

تعرف على تفاصيل تعطيل التسجيل في حساب المواطن

أجاب البرنامج فيما يتعلق بـ تعطيل التسجيل في حساب المواطن ، أنه تم وقف عملية التسجيل وعدم استقبال أي طلبات جديدة من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعد موعد صرف الدعم في دورته الثامنة والعشرين في شهر مارس المنعقد 2020م.

أفاد البرنامج أن هذا يتضمن المواطنين الذين تقدموا للتسجيل في البرنامج قبل التاريخ المذكور، ولم يقوموا باستكمال البيانات أو عدم التمكن من إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، أو من قام بإنهاء عملية التسجيل كاملة ولم يتم دراسة الطلب والتأكد من أهليته، وذلك باستثناء المستفيدين الحاليين الراغبين بإضافة أفراد تابعين لهم.

تعطيل التسجيل في حساب المواطن

قام البرنامج بالتنفيذ الفعلي للتعديلات على ضوابط واشتراطات الدعم المقدم للمواطنين، والتي تتضمن التأكد من استقلالية الأفراد من حيث السكن، و تعطيل التسجيل في حساب المواطن بالنسبة للمستفيدين الجدد، فضلاً عن تحديد الحد الأقصى للاستحقاق.

حساب المواطن يقدم دعم بقيمة  68.8 مليار ريال

في نفس السياق، أشار البرنامج أن إجمالي قيمة الدعم المقدم للمستفيدين منذ الانطلاق وحتى الدفعة الأخيرة في مارس الماضي 2020م بلغت 68.8 مليار ريال سعودي، حيث وصل عدد المستفيدين 12.7 مليون مواطن من أصل 15 مليون مواطن قاموا بالتسجيل في البرنامج.

حساب المواطن يضم كافة الحالات المسجلة حتى مارس 2020

أوضح برنامج حساب المواطن أنه سيتم ضم كافة الحالات التي قامت بالتسجيل حتى مارس 2020م، والتي تم دراسة الطلب الخاص بها والتأكد من أهليتها، علمًا بأن التسجيل في البرنامج كان متاح بداية من ديسمبر 2017م، حيث كانت نقطة انطلاقته، حتى مارس 2020م، مما أتاح الفرصة أمام عدد كبير من المواطنين للتسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم المقدم وكافة الخدمات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *