السياحة الثقافية فى مصر وأهميتها وافضل الأماكن

السياحة الثقافية فى مصر وأهميتها وافضل الأماكن

تعد السياحة الثقافية من اهم أنواع السياحة وتعتبر مصر اكثر الدول التي يقصدها العديد من اجل التعرف على الكثير من الثقافات المختلفة والعديد من الأماكن التقافية والتاريخية والمتاحف أيضا بالإضافة إلى إن مصر تمتلك ثلث أثار العالم تجعلها رائدة فى هذا المجال ويأتي إليها من مختلف الدول السائحين للتعرف على حضارتنا العريقة وتعتبر السياحة الثقافية من اقدم أنواع السياحة فى مصر.

أهمية السياحة الثقافية فى مصر

السياحة الثقافية لها العديد من الأهمية على الصعيد المحلى :

أولا: تقوية نمو الاقتصاد المحلى .

ثانيا: إتاحة فرص عمل جديدة حيث تتوفر الوظائف الموسمية .

ثالثا: وسيلة تعليمية هامة.

افضل أماكن للسياحة الثقافية فى مصر

تتواجد فى مصر افضل الأماكن للسياحة الثقافية وذلك يرجع للحضارات القديمة وتم إنشاء أماكن ثقافية معاصره لتنشيط السياحة الثقافية والعمل رفع نسب الوعى لدى الآخرين وسنعرض لكم اشهر هذه ألاماكن الموجودة فى مصر والتي يتردد عليه أشخاص من جميع دول العالم .

  • المتحف المصري يقع فى مدينة القاهرة وهو من اكبر المتاحف الموجودة فى العالم وبه الكثير من الآثار والمنحوتات وأوراق قيمة ترجع للعصور القديمة وبعد المتحف المصري من اهم الأماكن التي يتردد عليها السائحين من كافة دول العالم .
  • دار الأوبرا المصرية وتقع أيضا فى مدينة القاهرة يأتي إليها السائحين لان بها عدة مراكز ثقافية مثل مركز الفنون ومركز الأبداع والمكتبة الموسيقية الهامة ويوجد بها مسارح أيضا يقدم عليها العديد من الفنون المسرحية .
  • إهرامات الجيرة وتقع فى منطقة الجيزة شمال مصر وهى من عجائب الدنيا السبع التي يقصدها العديد من السائحين للتعرف على هذا الصرح الكبير وأبو الهول ومنطقة سقارة .

هناك أيضا عدة أماكن لا تقتصر على ما ذكرناها فهناك معبد أبو سمبل ووادي الملوك  باسوان ومعبد الأقصر بالأقصر وتل العمارنة بالمنيا وغيرها ومن الأماكن التقافية فى مصر تجعلها ذات مستوى ثقافي بين الدول .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *