وزارة التجارة تمنع العروض الترويجية ل 9 سلع غذائية أساسية

وزارة التجارة تمنع العروض الترويجية ل 9 سلع غذائية أساسية

أرسلت وزارة التجارة أمس السبت الموافق 11 أبريل 2020 خطاب إلى جميع مراكز التسوق شددت فيه على وقف كل حملات الترويج على 9 سلع غذائية أساسية في الوقت الحالي وهم “اللحوم, الدواجن, الشاي, القهوة العربي, الأرز, زيت الطعام, الدقيق ومشتقاته, الحليب المجفف, السكر”.

وألزمت الوزارة جميع المراكز التسوق بضرورة تنفيذ القرار وإلغاء كل الحملات الترويجية التي كانت تُقام كل أسبوع لترويج هذه السلع الغذائية.

وقد أعلن مدراء مراكز التسوق أن وزارة التجارة ألزمت الجميع بإستخدام التسعيرة الرسمية المعلن عنها وعدم ترويج أي عروض في الوقت الحالي وأنها لم تحدد المدة الزمنية لإيقاف العروض الترويجية أي أنه سيستمر إلى إشعار اَخر.

كما صرح مدير أحد مراكز التسوق أن هذا الإجراء يعتبر واحد من الإجراءات الإحترازية لتوفير السلع الغذائية الأساسية في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف مدير اَخر أن الهدف من ذلك منع إنتهاء هذه السلع والحفاظ على كمية مناسبة تكفي إحتياجات الجميع كما أن وزارة التجارة تقوم بزيارات يومية لمراقبة الأسعار كما يقوم الخبراء بمقارنة الأسعار لمعرفة أسباب إختلافها بين المراكز الكبرى.

وقد بادرت العديد من إدارات المراكز بتطبيق القرار فور إستلامه ومن المرجح أن السبب الرئيسي هو عدم بيع كل المخزون المتاح من السلع والحفاظ عليه لإستخدامه في الفترات القادمة حتى إنتهاء جائحة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *