حساب المواطن يوقف استقبال أي طلبات جديدة باستثناء هذه الفئات

حساب المواطن يوقف استقبال أي طلبات جديدة باستثناء هذه الفئات

عبر الحساب الرسمي على موقع الرسائل القصيرة تويتر ذكر برنامج حساب المواطن أنه تم تعليق استقبال أي طلبات جديدة لأي متقدمين للحصول على الدعم، وذلك بعد تاريخ صرف الدفعة الـ28 في شهر مارس الماضي، وأيضًا كل من تقدم قبل تاريخ استحقاق دفعة مارس، ممن لم يستكملوا إجراءات التسجيل أو لم تتم دراسة أهليتهم، في حين تم استثناء إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

وأودع حساب المواطن مؤخراً، المبلغ المخصص لدعم المستفيدين ضمن الدفعة الـ 29 من شهر أبريل، والذين اكتملت طلباتهم واستوفوا معايير الاستحقاق والحصول على الدعم، وقد بلغت قيمة ما تم إيداعه في الحسابات البنكية للمستفيدين 2.3 مليار ريال سعودي، استفاد منها 12.5 مليون مواطن بلغت نسبتهم 82 % من إجمالي المتقدمين.

انتهاء بطاقة الصراف الآلي

إضافةً إلى 11 مليون ريال سعودي عبارة عن إجمالي التعويضات للدفعة السابقة والتي تم صرفها بأثر رجعي، ليصل إجمالي المبالغ التي ضختها الحكومة في برنامج حساب المواطن منذ انطلاقه وحتي استحقاق الدفعة الـ 29، أكثر من 71 مليار ريال، منها 663 مليون ريال جملة التعويضات.

892 ريالاً متوسط دعم الأسرة الواحدة

من جانبه قال سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، أن 52% من المستفيدين من البرنامج تحصلوا على مبالغ استحقاقهم، وأن متوسط دعم الأسرة الواحدة وصل إلى 892 ريال سعودي، وشكل نحو 2.2 رب أسرة، نسبة 59% من المستفيدين، في حين تجاوز عدد التابعين 8.7 مليون مستفيد، حيث شكلوا نسبة 41% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

توضيح حساب المواطن

وأشار القحطاني، أن نسبة النساء ربات الأسر بلغت 8%، في حين بلغت نسبة النساء المستقلات 53%، بينما شكل الذكور المستقلون 47%، لافتًا أن المستقلين الذين تحصلوا على استحقاقهم كاملاً بلغت نسبتهم 83%، بينما بلغت نسبة من حصل على استحقاق جزئي أو أدنى من المستقلين 17%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *