تعديلات مركز الإقامة المميزة .. كل ما يخص قرارات المركز الجديدة

تعديلات مركز الإقامة المميزة .. كل ما يخص قرارات المركز الجديدة

مع مرور الوقت تزايدت الطلبات والتسجيلات في مشروع الأقامة المميزة ومع ازدياد الطلبات قرروا إضافة التعديلات لخدمة العملاء، سنوضح اليوم تعديلات مركز الإقامة المميزة.

تعديلات مركز الإقامة المميزة

تعديلات مركز الإقامة المميزة الجديدة:

شملت التعديلات إضافة فقرتين إلى المادة العاشرة والتي تتيح للأزواج متابعة الأعمال التجارية في حالة أن الحامل الأساسي للإقامة المميزة قد توفي وذلك تبعاً لنظام الأستثمار الأجنبي.

أضافت التعديلات إلى الفقرة الثانية بحيث تمنح للأزواج أيضاً حق امتلاك العقارات الصناعية والسكنية والتجارية وذلك في حالة وفاة الحامل الأساسي ولا يخل هذا من نظام الأحكام الإستثمارية الأجنبية في شئ.

من أكثر التعديلات التي أجريت كانت على الفقرة الحادية عشر فقامت بتغيرها بشكل جزري حيث وفرت بتلك التعديلات تسهيلات لأقارب وتابعين حامل الإقامة المميزة في حالة موته.

سهلت التعديلات أيضاً على حامل الإقامة المميزة في حالة رغبته في طلب تأشيرات استقدام للعمالة المنزلية أو عند تقديم طلب للإنتقال من الإقامة العادية إلى الإقامة المميزة.

تعديلات مركز الإقامة المميزة

تعديلات مركز الاقامة المميزة تجلب المليارات:

يتوقع العديد من المحللون الاقتصاديون أن تلك التعديلات سوف تلفت انتباه العديد من الوافدين الأجانب الذين يقيمون في المملكة والذين سيساهمون بالأموال العديدة، كما أنها ستجذب أيضاً العديد من المستثمرين خارج المملكة.

توضح التقارير أن مشروع الإقامة المميزة سيوفر للبلاد ما يعادل عشرة مليارات دولار سنوياً كما أنه سيكون فعالاً للغاية في مكافحة مشلكة التستر بالعمل في المملكة والذي يقوم به الوافدون الأجانب فهذا المشروع سيجعلهم يعملون وفقاً للقوانين وسداد الضرائب المفروضة عليهم.

الحصول على الإقامة المييزة سهل للغاية كل ما عليك هو تقديم جواز سفر مفعل كما يجب آلا يقل سنك عن 21 عاماً وعدم وجود أى سابقة جنائية في سجلك وتقرير صحي يوضح سلامتك من الأمراض المعدية.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *